محليات

” أبناء المملكة ” و “المغترب الأردني ” يتفقان على تنفيذ برامج مشتركة

22 الاعلامي – إستقبل مدير عام البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” أشرف الكيلاني ، القنصل الفخري الأردني في بلغاريا ورئيس مجلس إدارة منصة المغترب الأردني الدكتور حسن البرماوي ، ورئيس ملتقى النشامى في إيطاليا خالد صفران .
 
وفي بداية الزيارة رحب الكيلاني بالضيوف ، وقدم شرحاً مفصلاً حول البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” ، وأهم البرامج والمشاريع والمبادرات التي أطلقها منذ إنطلاقه عام 2020م بمناسبة الإحتفالات بمئوية الدولة.
 
وأشار الكيلاني بأنَّ برنامج ” أبناء المملكة ” لا يقتصر فقط على الأردنيين داخل الأردن ، بل هو موجه أيضاً إلى الأردنيين المغتربين في جميع أنحاء العام ، كونه يعمل على بث الروح الوطنية وتفعيل الدور الإيجابي للأردنيين نحو وطنهم أينما وجدوا .
 
وأضاف الكيلاني بأنّ على الأردنيين المغتربين واجب وطني تُجاه وطنهم الأم الأردن في مختلف المجالات ، فهم بمثابة السفراء لوطنهم في دول الإغتراب ، ويقع على عاتقهم المحاولة في جلب الإستثمارات ، والترويج السياحي للمناطق الأثرية الأردنية ، ودعم القضايا الوطنية السياسية التي يتبناها الأردن .
 
من جانبه أبدى الدكتور حسن البرماوي تقديره وإعجابه بالبرامج والمشاريع التي أطلقها برنامج ” أبناء المملكة ” ويشرف عليها ، كونها تقدم الفائدة لمختلف فئات المجتمع ، وتحديداً فئة الشباب وتنمي روح المواطنة في نفوسهم .
 
وأضاف الدكتور البرماوي ، بأنّ منصة المغترب الأردني تضم في عضويتها عدد كبير من المغتربين الأردنيين الفاعلين ، والمنتمين لوطنهم وقيادتهم الهاشمية ، ونفذت المنصة منذ تأسيسها العديد من البرامج والمشاريع التي تخدم الأردن ، وتخدم الأردنيين داخل وخارج الأردن ، بالشراكة مع كافة الجهات المعنية .
 
بدوره أكد خالد صفران أهمية إستهداف أبناء المغتربين عند عودتهم للأردن في الإجازات الصيفية ، ببرامج ومبادرات وطنية تعمل على تقوية أواصر ترابطهم مع وطنهم الأم الأردن العزيز ، ويعرفهم على تاريخ الأردن ، وموروثه الثقافي والإجتماعي ، وعاداته وتقاليده .
 
وفي نهاية اللقاء تم الإتفاق بين الطرفين على توقيع مذكرة تفاهم بين البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” ومنصة المغترب الأردني ، تتضمن عقد مؤتمر وطني للمغتربين هذا العام ، وتنفيذ برامج ومشاريع تستهدف المواطنين الأردنيين داخل الأردن ، والمغتربين الأردنيين في بلاد الإغتراب .
 
ونذكر بأنّ برنامج أبناء المملكة ، هو برنامج وطني إنطلق تزامناً مع الإحتفالات بمئوية الدولة ، ويضم مجموعة شبابية تمثل مختلف أطياف ومحافظات المملكة ، بهدف توحيد جهود الشباب في طرح القضايا الوطنية الهامة ، ليكون للشباب رأي ودور بها ، كما يهدف البرنامج إلى تسليط الضوء على الإنجازات الوطنية ، ومحاربة الظواهر السلبية ، وتحديداً خطاب الكراهية بأشكاله عبر وسائل الواصل الإجتماعي ، كما نفذ ” أبناء المملكة ” العديد من البرامج والمشاريع في النواحي السياسية والإجتماعية والخيرية بتشاركية مع مختلف مؤسسات الدولة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى