محليات

اتفاقية تعاون بين الاقتصاد الرقمي وكريف الأردن 

22 الاعلامي– وقع وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة، ومدير عام شركة “كريف الأردن” أحمد العامودي، اتفاقية تعاون للربط البيني الحكومي.
وتهدف الاتفاقية بحسب بيان للوزارة اليوم الخميس، إلى توفير التقرير الائتماني للمواطنين عبر تطبيق “سند”، من خلال هويتهم الرقمية، للتسهيل على المواطنين، سيما القاطنين خارج العاصمة، والذين يحتاجون إلى إتمام معاملاتهم الائتمانية لدى المؤسسات التمويلية أو لتلبية متطلبات جهات محددة لأغراض مختلفة مثل تعاملات الائتمان التجاري.
وقال الهناندة، إن إطلاق هذه الخدمة خلال الأيام المقبلة يأتي تعزيزا للنهج التشاركي بين القطاعين العام والخاص، وتحقيقا لمصلحة المواطن، وخطوة مهمة باتجاه تطوير الخدمات الرقمية المقدمة للمواطنين، حيث ستتيح للمواطن الحصول على تقريره الائتماني بخطوات بسيطة وسريعة، بعد تفعيل هويته الرقمية على تطبيق “سند” للتحقق من هوية مقدم الطلب نظرا لمتطلبات الخدمة وفق التشريعات الناظمة لها.
وأضاف، إن هذه الخدمة إضافة جديدة لسلسلة الخدمات الرقمية التي توفرها الحكومة على تطبيق “سند”، انطلاقا من التزامها بتوفير الخدمات الحيوية للمواطنين، وتحسين جودة الحياة في المملكة.
من جهته، قال العامودي، إن إطلاق هذه الخدمة يعكس مدى التزام “كريف الأردن” بتوفير الأدوات التي تسهل الوصول للخدمات التمويلية، دعماً للجهود المبذولة في إطار الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي.
وأضاف، إن “كريف الاردن” بدأت العام الماضي بتوفير التقرير الائتماني الرقمي لعملاء البنوك من خلال القنوات الإلكترونية البنكية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى