محليات
أخر الأخبار

وفد اقتصادي أردني يزور مصانع بمدينة نابلس

22 الاعلامي

زار الوفد الاقتصادي الأردني، المتواجد حاليا في فلسطين، اليوم الخميس، عدة مصانع في مدينة نابلس بقطاعي الأغذية والأدوية، للتعرف على منتجات الصناعة الفلسطينية، والتحديات التي تواجهها، وإمكانية مساعدتها في توسيع حصتها التصديرية للخارج عبر المملكة.
وقال رئيس مجلس إدارة ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني، المهندس نظمي عتمة إن الزيارة تهدف إلى التشبيك وتعزيز التجارة البينية وتبادل الخبرات والتجارب بين أعضاء الملتقى والقطاع الصناعي الفلسطيني.
وحسب بيان للملتقى الذي ينظم زيارة الوفد، أكد عتمة أهمية التواصل واللقاءات بين أصحاب الأعمال في البلدين باعتبارها أفضل وسيلة لزيادة التبادل التجاري، وعقد الشراكات التجارية وزيادة الاستثمارات.
وأكد حرص الجانب الرسمي الفلسطيني على استيراد احتياجات السوق الفلسطينية من المملكة، والاعتماد على المنتجات الأردنية بديلا عن منتجات دولة الاحتلال، مشيرا إلى وجود اهتمام للتعاون بين مؤسسات القطاع الخاص في البلدين لزيادة مبادلاتهما التجارية.
ولفت عتمة إلى أن الملتقى أخذ على عاتقه تعزيز التجارة مع فلسطين والتشبيك بين رجال الأعمال، وعقد المؤتمرات والمشاركة الفاعلة في المعارض المحلية والخارجية لتسويق الأردن وفلسطين استثماريا، وتحسين بيئة الأعمال وإزالة تحديات ومعيقات تعترض زيادة التبادل التجاري مع فلسطين.
وكان وفد ملتقى الأعمال أجرى لقاءات قطاعية مع رجال أعمال نابلس جرى خلالها بحث كيفية زيادة التبادل التجاري، وأهمية التكامل بين رجال الأعمال في البلدين، بحيث تعطى الأولوية لمنتجات الأعضاء في التبادل التجاري.
يشار إلى أن الملتقى الذي تأسس عام 2011، هو جمعية مستقلة غير ربحية تهدف الى خدمة الاقتصادين الأردني والفلسطيني، وتعزيز التعاون بين رجال أعمال البلدين، ونظرائهم في الدول المختلفة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى