محليات
أخر الأخبار

العمري تسأل حول تأثير دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي على التعليم المهني والتقني في ندوة بحضور وزير التربية والتعليم الأسبق

22 الاعلامي – في إطار ندوة مهمة حول التغييرات في النظام التعليمي قدمها وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور تيسير النعيمي ونظم الندوة الحزب الوطني الإسلامي، بدعوة من الدائرة السياسية ، ألقت أ. حنان العمري، عضو المؤتمر العام في الوطني الإسلامي، مداخلة قيمة تتناول تأثير دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي على التعليم المهني والتقني.

أثناء المناقشة التي أُقيمت بحضور نخبة من الأكاديميين والخبراء التربويين، تناولت العمري العديد من النقاط الهامة المتعلقة بتداعيات هذا الدمج على النظام التعليمي. وسألت حول البنية التحتية اللازمة لنجاح نظام البيتك في المدارس الحكومية.

وأكدت العمري على ضرورة توفير البنية التحتية المناسبة لتفعيل نظام البيتك في المدارس الحكومية، بالإضافة إلى تقديم دعم كبير للمشاغل ومراكز التدريب المهني. كما سألت عن تقديم حلول للاستفهامات حول مستقبل هذا النظام بين الطلاب وأولياء الأمور.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المداخلة جاءت ضمن سلسلة من المحاضرات والمناقشات في الندوة التي نظمتها الدائرة السياسية للحزب الوطني الإسلامي، بحضور الدكتور خالد السعودي الذي قام بتقديم النقاش حول مدى استراتيجية هذا الدمج وتأثيره على النظام التعليمي.
ويجدر بالذكر ان الاستاذة حنان العمري هي عضو المؤتمر العام في الوطني الاسلامي ومعلمة واداريه أكاديمية وناشطه اجتماعيه وعضو مجلس التطوير التربوي لأكثر من عشرة سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى