محليات
أخر الأخبار

الضرابعة يفتتح معرض التراث الشعبي الأردني

22 الاعلامي – أفتتح مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة، وبحضور نخبة من التربويين، ورئيس مجلس التطوير التربوي الدكتور محمد الهويمل، وجمع غفير من الأهالي والمجتمع معرض التراث الشعبي الأردني والذي نظمته مدرسة عثمان بن عفان الأساسية المختلطة.

وجاء افتتاح هذا المعرض احتفاءا باليوبيل الفضي واستقلال الأردن والمناسبات الوطنية، واحتوى المعرض على بعض أدوات الموروث الشعبي الأردني الأصيل.

وبدأ الافتتاح بالسلام الملكي وتلاوة آيات عطرة من القرآن، ومن ثم رحبت مديرة المدرسة المربية الفاضلة رحيمة الدغيمات بالضرابعة والحضور، شاكرة مشاركتهم، وأشارت إلى الجهد المبذول من قبل كادر المدرسة في اعداد المعرض وجمع محتوياته من مشغولات يدوية تراثية تكاد أن تندثر، ومنها فن التطريز وعمل السجاد اليدوي، وتهديب الشماغ والمطرزات وأعمال الخشبيات والإكسسوارات.

وألقى الضرابعة كلمة مقدما التهنئة والتبريكات بأسم الأسرة التربوية في اللواء بمناسبة اليوبيل الفضي واستقلال الأردن والمناسبات الوطنية العزيزة، وثمن دور كوادر المدرسة على تنظيمهم وإقامة هذا المعرض الذي يجسد موروث الأجداد ويعكس العادات والتقاليد الأردنية.

واضاف الضرابعة بأننا نعاهد سيد البلاد صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه أن نعمل بجهد ومثابرة وتفان في خدمة وطننا الحبيب والمحافظة على تراثنا وهويتنا الأردنية الضاربة في جذور التاريخ.

وعلى هامش الافتتاح تم تقديم فقرات متنوعة بأداء مميز من قبل الطلبة تضمنت القصائد والأناشيد الوطنية وعرض مسرحي تراثي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى