محليات
أخر الأخبار

جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي / المرحلة الثانية في عجلون .

22 الاعلامي

نظمت مديرية شباب محافظة عجلون بالتعاون مع مديرية تربية عجلون لقاءً تعريفيا بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي / المرحلة الثانية، بحضور مدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون الدكتور إبراهيم المحاسنه، ورئيس قسم النشاطات سامر القضاة وضباط ارتباط الجائزة، ومدراء ومعلمي ومعلمات المدارس في عجلون .

أكد مدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون الدكتور إبراهيم المحاسنه أهمية ترسيخ العمل التطوعي بشكل مؤسسي ، مبينا رؤية ورسالة الجائزة في نشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع وتقدير جهود الأفراد والمؤسسات التطوعية مشيرا إلى أن جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي، جاءت لتحفيز العمل التطوعي، ليكون عمل مؤسسي ذو نفع عام قائم على استراتيجية وتشاركية، من خلال البحث عن العمل التطوعي.

وثمن د. المحاسنة جهود وزارة الشباب في تعزيز ثقافة العمل التطوعي، مؤكدا على ضرورة تعزيز المشاركة وتقديم المبادرات التطوعية من خلالها .

وقدم مندوب مديرية شباب عجلون رائد المومني عرضا تقديمياً حول الجائزة في دورتها الثانية، اشتمل رؤية الجائزة ورسالتها وأهدافها ومجالات العمل التطوعي والشروط الخاصة بالمترشح وبالعمل التطوعي وفئات الجائزة ومعاييرها وآليات التقديم لها .

وعن رؤية وشروط الجائزة ، قال براء عريقات ، إن رؤية الجائزة في التميز فيما يخص العمل التطوعي لخدمة مجتمعنا الأردني، عبر رسالة تقوم على التوسع في نشر ثقافته، وتمكين افراده ومؤسساته من تطبيق معايير التميز في مشاريعهم ومبادراتهم التطوعية، وتحفيز وتقدير المتميزين ونشر قصص نجاحهم.

مبينا شروط التقدم المتمثلة في ان يكون العمل متوافقا مع التشريعات الأردنية النافذة، وان تكون الفائدة المتحققة من العمل التطوعي المُقدم تساهم في المجالات الاجتماعية والصحية والتعليمية والبيئة والسياحية والرياضية والفنية والثقافية والريادية والابتكارية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى