محليات
أخر الأخبار

تربية معان وبالتعاون مع مديرية شباب معان تعقد جلسة تعريفية بجائزة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية 2023 / 2024 م

22 الاعلامي

رعى مدير التربية والتعليم لمنطقة معان الدكتور عدنان الحباشنة فعاليات الجلسة التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية 2023 / 2024 م ، والتي أقيمت على مسرح مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز – معان بالتعاون مع مديرية شباب محافظة معان ألقاها منسق هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة معان الاستاذ احمد الجرادين ، بتنسيق وإشراف من قسم النشاطات التربوية بمديرية تربية معان .
و بدأت المحاضرة التي حضرها ضباط ارتباط جائزة الحسين للعمل التطوعي في مدارس المديرية الحكومية و الخاصة ، و من قسم النشاطات التربوية في مديرية تربية منطقة معان، ضباط ارتباط العمل التطوعي ، بالتعريف بالجائزة ، والتي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله احتفالاً باليوم العالمي للمتطوعين ، حيث تم بيان أهمية هذه الجائزة في نشر ثقافة العمل التطوعي بين المعلمين بالذات وبين جميع افراد المجتمع عامة لزيادة و تحقيق الإيجابية في المجتمع ، وتعزيز ثقافة التطوع وتفعيل المسؤولية المجتمعية، وتكريم جهود الأفراد والمؤسسات المساهمة في العمل التطوعي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأوضح الجرادين أهداف الجائزة وفئاتها وشروطها وتأثيرها على الفرد والمجتمع، من خلال تطبيق مبادئ أساسية تساهم في بناء مستقبل الشباب وتحقيق رؤية الجائزة ورسالتها، حيث ترتكز على مشاركتهم في خدمة وتطوير مجتمعاتهم وتوعيتهم بالحقوق والواجبات المنوطة بهم كمتطوعين.
وتحدث مدير تربية معان الدكتور عدنان الحباشنة خلال الجلسة عن أن التطوع سمة من سمات المجتمع الأردني والتي أسهمت في تحقيق التماسك والتكافل المجتمعي، وتجسيد أسمى معاني الإنسانية والعطاء.
وأضاف أن الجائزة، أطلقها الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، بهدف تعزيز ثقافة التطوع وخدمة المجتمعات المحلية، وتكريم جهود الأفراد المتطوعين والمؤسسات المساهمة في التنمية المجتمعية.
بدوره قال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة معان الاستاذ احمد الجرادين أن وزارة الشباب وبالشراكة مع مؤسسة ولي العهد ومنصة «نَحنُ»- المنصة الوطنية للتطوع ومشاركة الشباب، عملت على تأطير ومأسسة العمل التطوعي في الأردن من خلال ميثاق العمل التطوعي الذي يعد ميثاقا ناظما للتطوع في المملكة حيث حدد الضوابط الناظمة للتطوع من حقوق وواجبات المتطوعين والمؤسسات التطوعية.
وثمن الحباشنة المبادرات الشبابية التي تزخر بها مديرية التربية والتعليم لمنطقة معان، داعية المتطوعين من أفراد ومؤسسات للمشاركة في الجائزة لافتةً إلى أن تكريم المتطوعين بالجائزة يعزز قيم الانتماء والولاء لديهم ليكونوا شركاء في العمل والإنجاز التطوعي على مستوى المملكة.
حيث أن التعريف بهذه الجائزة يعطي فرصة للأفراد في مديرية التربية والتي تضم أعدادا كبيرة من المتطوعين من خلال المبادرات والأعمال الاجتماعية المتنوعة.
وأضاف إلى أن الجائزة جاءت لتحفز على العمل الجماعي، مؤكدا أن إطلاقها يسهم في نشر ثقافة العمل التطوعي، ورفع سوية التنمية المجتمعية لتعود على المواطنين بالنفع والفائدة.

وتم فتح باب الحوار والنقاش مع المشاركين عن أي تساؤلات تخص الجائزة ، و شكر الجرادين الحضور على جهودهم المباركة في المشاركة بالجائزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى