محليات

الحباشنة يجتمع مع رؤساء قاعات امتحان الثانوية العامة في مديرية معان

22 الاعلامي – ترأس مدير التربية والتعليم لمنطقة معان الدكتور عدنان الحباشنة اجتماعا لرؤساء قاعات الثانوية العامة، في قاعة المديرية بحضور مدير الشؤون التعليمية السيدة وئام باقر ، و مدير الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ موسى أبو شتال، ورئيس قسم الامتحانات الأستاذ علاء الدين الرواضية.
وأكد الحباشة خلال الاجتماع على أهمية توفير البيئة الملائمة، والآمنة للطلبة معبراً عن ثقته بمدراء القاعات من حيث الجدية، والالتزام الذي يتمتعون به، وأكد على أن دور المراقب هو ضبط قاعة الامتحان لحماية حقوق الطلبة، وليعكس الامتحان صورة التعليم الحقيقية لكل طالب، مركزاً على كيفية استخدام ورقة الماسح الضوئي ودفتر الاجابة وتوخي الدقة في التعامل معها والالتزام بتعليمات رئيس القاعة.

وبين الأستاذ علاء الرواضية رئيس قسم الامتحانات بالمديرية خلال الاجتماع أن المديرية أنهت استعداداتها لعقد الامتحان من خلال تأمين كل ما يلزم في كافة مراكز الامتحان، وعرض التعليمات على المكلفين مؤكدًا على ضرورة الالتزام بها، مشيرا الى التعليمات الناظمة لسير العمل أثناء الامتحانات مقدما شرحا مفصلا عن آلية الامتحان وكيفية التعامل مع ورقة الماسح الضوئي والاسئلة ودفتر الإجابة، وكيفية التعامل مع الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة او من يحتاجون الى رعاية خاصة اثناء تقديم الامتحانات.
و بين الرواضية ان عدد الطلبة المتقدمين لامتحان شهادة الدراسة الثانوية في مديرية معان بلغ 1132 طالبا و طالبة موزعين على 9 مراكز امتحانية (مدارس) مختلفة يوجد بها 11 قاعة امتحان ثانوية عامة ، و يراقب عليهم 150 معلما و ملمة موزعين كما يلي 74 مراقب و 76 مراقبة
و أكد الحباشنة انه تم اختيار رؤساء القاعات ضمن أسس وقواعد وتعليمات وزارة التربية والتعليم الدقيقة وان امتحان الثانوية يمثل الدولة الأردنية ووزارة التربية و التعليم لذا لابد وأن يكون الجميع على قدر المسؤولية والأمانة التي انيطت بهم ، وشدد خلال الاجتماع على عدم التهاون مع أي تقصير في أداء هذا الواجب الوطني مشيراً إلى أن نسبة الخطأ في هذا الامتحان هي صفر فلا مجال لأي تهاون أو تقصير أو عبث .
واستعرضت مدير الشؤون التعليمية السيدة وئام باقر خلال الاجتماع المهام والواجبات الموكلة لرئيس القاعة وآلية التعامل مع نماذج الاسئلة وتعليمات سير الامتحان مع ضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد.

وقال مدير الشؤون المالية والإدارية الأستاذ موسى أبو شتال أن على رؤساء القاعات تهيئة الاجواء المريحة والمناسبة لأبنائنا وبناتنا الطلبة بما يتناسب مع تعليمات وزارة التربية والتعليم.

وبين أن المديرية اتخذت كافة الاجراءات الرسمية للتنسيق مع الدوائر الرسمية من مديرية الامن العام والدرك والدفاع المدني والأجهزة الأمنية ومديرية الصحة ليمر هذا الامتحان بسلاسة ويسر.
وفي الختام أدى المكلفون القسم القانوني بشكل منفرد أمام مدير التربية ولجنة الامتحانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى