محليات
أخر الأخبار

مندوباً عن مدير تربية قصبة إربد .. الجراح يلتقي رؤساء قاعات امتحان الثانوية العامة ومساعديهم

22 الاعلامي – التقى مدير الشؤون التعليمية الدكتور زياد الجراح رؤساء قاعات امتحان الثانوية العامة ومساعديهم في مسرح مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية الشاملة للبنات، بحضور رئيس قسم الامتحانات محمد فيصل ورئيس قسم الرقابة الداخلية عمر غزلان ورئيس قسم الاعلام وليد بني هاني.
ويأتي اللقاء بهدف مناقشة المهام والواجبات المناطة بهم وأهم التعليمات والإجراءات التي يجب الالتزام بها خلال عملهم في مراكز امتحانات الثانوية العامة والتي ستبدأ في الخامس والعشرون من الشهر الحالي.

حيث أكد الجراح على أهمية امتحان الثانوية العامة معتبراً رؤساء القاعات ومساعديهم أهلا للمسؤولية من خلال التزامهم بواجبتهم ومهامهم وبتوفير كافة سبل الهدوء والراحة للطلبة داخل قاعات الامتحان.
وتحدث الجراح عن تعليمات الامتحان وآلية التعامل مع نماذج الأسئلة مركزاَ على توفير الآلة الحاسبة لهم والتأكد من عملها، ومن وجود المقلمة على كل مقعد، وضرورة التعامل مع الحالات الخاصة من حيث الوقت الاضافي والأوراق المخصصة لهم وضرورة التأكد من أسماء الطلبة حسب الكشف المرفق.

وبيّن ثقة لجنة الامتحانات باختيار رؤساء القاعات ومساعديهم ، مؤكداً ضرورة العمل بروح الفريق الواحد مع المراقبين بما يضمن مصلحة العمل وإنجاح الامتحان.
وأشار الجراح الى عدد من الإرشادات والنصائح التي من شأنها ايجاد بيئة امتحان مريحة، وتسليم الطلبة المشتركين ببطاقات جلوسهم في أول يوم امتحاني.

رئيس قسم الامتحانات محمد فيصل وأكد على ضرورة توزيع المراقبين بشكل يومي وتناوبهم على غرف الامتحان، والتأكيد من قراءة تعليمات الامتحان أمام الطلبة المشتركين، وعدم السماح للطلبة بإدخال أي أجهزة إلكترونيَّة إلى قاعة الامتحان، أو أي قرطاسية وذلك لأن الوزارة ستقوم بتوفيرها لهم ،مشدداً على حضور الطلبة لقاعة الامتحانِ قبلَ نصفِ ساعة على الأقل من بدء الامتحان، مصطحبين معهم إثبات الشخصية يوميا .
ووضح التعليمات والإجراءات والمهام المنوطة بهم كرؤساء قاعات ومساعدين منوهاً إلى أن هذه التعليمات تم توزيعها عليهم داخل مغلفات.

في ختام اللقاء أدى رؤساء القاعات والمساعدين القسم أمام لجنة الامتحانات وتم تسليمهم المغلفات الخاصة بقاعاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى