محليات
أخر الأخبار

الرواشدة: مؤتمر “الشبكات الكهربائية المستدامة والرقمنة نحو المستقبل” أواخر الشهر

22 الاعلامي

قال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس أمجد الرواشدة، إن الاستعدادات استكملت لتنظيم مؤتمر “سيجري الأردن” تحت عنوان “الشبكات الكهربائية المستدامة والرقمنة نحو المستقبل”، والذي سيعقد يومي 26 و27 حزيران الحالي.
وأوضح الرواشدة وهو رئيس مجلس إدارة جمعية سيجري الوطنية الأردنية، أن المؤتمر الذي سيعقد تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بمشاركة عربية ودولية، يعد فرصة حقيقية لمناقشة التحديات التي تواجه الأنظمة الكهربائية محليًا وإقليميًا ومتطلبات استدامة أنظمة الطاقة الكهربائية إضافة الى تقييم فرص الاستفادة من التطور الرقمي.
وأضاف في تصريح صحفي اليوم الخميس، ان المؤتمر سيناقش أكثر من 50 ورقة بحثية مبتكرة مقدمة من الخبراء والمهندسين المشاركين.
وأكد الرواشدة أهمية المؤتمر في تجسير الهوة بين الصناعيين والأكاديميين والشركات والمؤسسات العاملة في مجال الطاقة الكهربائية وتبادل الخبرات بين العاملين في قطاع الكهرباء ومناقشة التحديات التي تواجههم بما يحقق مصالح جميع الأطراف.
وعن جمعية سيجري الوطنية الأردنية، قال الرواشدة إن نجاحات الجمعية جاءت نتيجة لتضافر الجهود بين الشركات والمؤسسات والجامعات الأعضاء في جمعية سيجري الوطنية الأردنية ومواكبتها للأنشطة التي عملت على تعزيز دورها والنهوض برسالتها بما يخدم مصالح مؤسسات القطاعين العام والخاص المعنية بقطاع الطاقة الكهربائية ويصب في جهود تحقيق التنمية المستدامة، وتحقيق أهداف سيجري العالمية.
من جانبه، أشار رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر المهندس عيد العساف الى أن اللجنة قامت بجميع التحضيرات اللازمة لنجاح المؤتمر من جميع النواحي والمتضمنة إتاحة الفرصة المناسبة لتبادل المعرفة بين الخبراء المشاركين من الدول كافة للتباحث في قضايا الطاقة محلياً وإقليمياً وعالمياً.
وقال: عملت اللجنة التنظيمية على تهيئة كل الوسائل لتحقيق هذا الهدف من خلال فعاليات علمية متنوعة تشمل استضافة متحدثين رئيسيين دوليين في مجالات الطاقة وجلسات نقاشية تفاعلية وورشات عمل متخصصة في إدارة المخاطر وفي الطاقة النظيفة والمستدامة.
وبين العساف ان فعاليات المؤتمر سيصاحبها معرض تقني بمشاركة عالمية من قبل مختلف الشركات العارضة بهدف عرض أحدث الابتكارات والتقنيات والحلول الذكية في مجال الطاقة الكهربائية إضافة الى الحلول التي تعنى بالتطور الرقمي.
وتعد سيجري الوطنية الأردنية والتي تم تأسيسها عام 1989 ومقرها شركة الكهرباء الوطنية احدى اللجان الوطنية المنبثقة عن المجلس العالمي لأنظمة الطاقة الكهربائية الكبيرة ومقرها باريس والمؤسس منذ أكثر من مئة عام، بهدف التبادل العلمي والتقني بين الأعضاء وتطوير عمل الأنظمة الكهربائية حول العالم.
وتسعى سيجري الوطنية الأردنية كمؤسسة وطنية لتعزيز الابتكار والاستدامة في قطاع الطاقة الكهربائية والمساهمة في بناء مستقبل أفضل من خلال الكفاءات الوطنية القادرة على الابتكار لامتلاكها المعرفة لتحقيق التغيير الإيجابي في هذا المجال الحيوي، وصولاً لان تكون رائدة في منطقة الشرق الأوسط كمختصة بالطاقة الكهربائية وجوانبها الفنية والاقتصادية والبيئية والتنظيمية.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى