محليات
أخر الأخبار

“الوطني لحقوق الإنسان” يدعو إلى تكثيف التوعية بمخاطر المخدرات

22 الاعلامي

دعا المركز الوطني لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء إلى تكثيف حملات التوعية بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية وآثارها، وتنسيق الجهود المشتركة في هذا الإطار.
وثمن في بيان بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة المخدرات والاتجار غير المشروع بها، الذي يصادف غدا الأربعاء، الدور الكبير التي تقوم به القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية في إحباط تهريب المواد المخدرة عبر مختلف معابر المملكة، وجهود التوعية بمخاطر هذه الآفة وملاحقة مرتكبي هذه الأفعال الجرمية وتقديمهم للعدالة.
وقال، إن العالم يحتفل بهذه المناسبة في 26 حزيران من كل عام، بهدف تسليط الضوء على مخاطر هذه الآفة التي تعد من أبرز التحديات التي تواجه الإنسانية في العصر الحديث، مشيرا إلى أهمية التعاون الدولي لمكافحة المخدرات نظرا لانعكاساتها السلبية على حقوق الإنسان وأهداف التنمية المستدامة خاصة المتعلقة بالصحة الجيدة والرفاه.
وبين أن هذه الآفة تنتهك حق الإنسان في التمتع بأعلى مستوى صحي، وتعد تهديدا لقدرة الإنسان على التمتع بحقوقه الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب أنها تهدد التماسك والأمن المجتمعي الوطني، والاستقرار والأمان الإقليمي والعالمي على حدّ سواء، إذ تعد من الجرائم المنظمة العابرة للحدود والقارات ما يقتضي تعاونا وتضامنا عالميا للحد من انتشارها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى