محليات
أخر الأخبار

تربية المزار الشمالي تفتتح مشروع “صفي قلعة كتب”

22 الاعلامي

افتتح مدير التربية والتعليم للواء المزار الشمالي ناصر المصري، في مدرسة جحفية الثانوية للبنات مشروع سنبلة بعنوان “صفي قلعة كتب” الذي يهدف إلى توفير واجهة مكتبية في أحد الصفوف، نظرا لعدم توفر مكتبة مدرسية لترسيخ حب القراءة والمطالعة وتعزيزها لدى طالبات المدرسة.
وقال المصري لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، إن من المتوقع أن يحقق المشروع النتائج الإيجابية في تعزيز مستوى الثقافة والمعرفة لدى الطالبات، وأن يكون له تأثير إيجابي على تحصيلهن الدراسي وتطوير مهاراتهن اللغوية.
وأكد أن مبادرة “صفي قلعة كتب” خطوة هامة لبناء جيل مثقف ومتعلم، وتشكل نموذجاً للاقتداء به في المدارس الأخرى لتوفير بيئة مشجعة للقراءة والمطالعة، لافتا إلى ان مديرية التربية تحرص على تعزيز التفاعل الإيجابي بين الطالب والكتاب من خلال تنظيم فعاليات ونشاطات ترويجية للمكتبة المدرسية.
كما تشمل هذه الفعاليات ورش عمل للقراءة والكتابة ومسابقات ثقافية ومعارض للكتب لتشجيع الاستفادة القصوى من المكتبة المدرسية.
وقدم المصري شكره وتقديره للمتطوعين من الأهالي و المجتمع المحلي وإدارة المدرسة والهيئة التدريسية والإدارية ومعلمات المبادرة على تقديم الدعم لإنجاح المشروع.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى