محليات
أخر الأخبار

تربية منطقة معان تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 بتنظيم و كفاءة مميزة

22 الاعلامي – بدأت امتحانات الثانوية العامة 2024 في تربية منطقة معان في جميع القاعات بالتزامن في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى.
حيث دعت الوزارة في وقت سابق، طلاب الثانوية العامة المتقدمين للامتحان العام، إلى الحضور لقاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، والالتزام بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.
من جانبه أوضح مدير التربية والتعليم لمنطقة معان الدكتور عدنان الحباشنة أثناء جولة تفقدية على مراكز الامتحانات أن المديرية تتابع سير امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية ، لتوفير افضل بيئة مناسبة لتيسير أداء الطلبة و الطالبات للامتحانات بالصورة المثلى .
و أضاف أن المديرية اتخذت كافة الاجراءات لحسن سير الامتحان بالتنسيق مع الدوائر الرسمية من مديرية الامن العام والدرك والدفاع المدني والأجهزة الأمنية ومديرية الصحة ليمر هذا الامتحان بسلاسة ويسر.

من جانبه بين الأستاذ علاء الرواضية رئيس قسم الامتحانات ، أن عدد الطلبة و الطالبات المتقدمين لامتحان شهادة الدراسة الثانوية في مديرية منطقة معان بلغ 1132 طالبا و طالبة موزعين على 9 مراكز امتحانية مختلفة ، يوجد بها 11 قاعة امتحان ثانوية عامة ، و يراقب عليهم 150 معلما و معلمة موزعين كما يلي 74 مراقب و 76 مراقبة.

و كانت وزارة التربية والتعليم قد وجهت عددًا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم، كالحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.
وشملت الإرشادات إلتزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.
ودعت الوزارة إلى تجنب كل ما من شأنه مخالفة تعليمات الامتحان مثل اصطحاب أي من (أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية) إلى قاعة الامتحان، والتأكيد على ترك كل ما يتعلّق بالامتحان مثل قصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان تلافيًا لتطبيق الإجراءات الإدارية.

وقد ساد شعور بالرضى و الارتياح بين الطلبة في اليوم الأول من الامتحانات، نظراً للاسئلة المراعية لكافة المستويات متمنين استمرارها بهذه الصورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى