محليات
أخر الأخبار

الخصاونة يرعى انطلاق البرنامج الوطني الصيفي “بصمة” في تربية الطيبة والوسطية

22 الاعلامي – تحت رعاية مدير التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية، الدكتور رعد خصاونه، انطلقت صباح اليوم فعاليات البرنامج الوطني الصيفي”بصمة/2024″ في مدرستي قميم الثانوية للبنين(ذكور) و رقية بنت الرسول الأساسية المختلطة(اناث).

وأكد الخصاونه خلال لقائه بالطلبة على أهمية البرنامج الذي يأتي بتوجيهات ورؤى ملكية سامية لبناء جيل واعٍ ومثقف قادر على المساهمة الفعّالة في المجتمع. مشيراً إلى أن وزارة التربية والتعليم تسعى من خلال هذا البرنامج إلى توفير بيئة تعليمية تفاعلية تساهم في تطوير مهارات الطلاب وتعزيز انتمائهم الوطني.

وأضاف الدكتور خصاونه أن برنامج “بصمة” يتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة والورشات التدريبية التي تهدف إلى استثمار طاقات الطلبة واوقاتهم لتنعكس إيجاباً على سلوكهم عن طريق اكسابهم مجموعة من المهارات والأنشطة والفعاليات التي تعزز بناء الذات لدى الطلبة وتعزز قدراتهم من خلال الحوار والتقبل والمهارات الحياتية والأنشطة الرياضية والكشفية والثقافية والفنية ،وتعريفهم ببرنامج التعليم المهني BTEC بالإضافة إلى تعزيز قيم العمل الجماعي والتعاون. كما دعا الطلاب إلى الاستفادة القصوى من الفرص التي يوفرها البرنامج، والالتزام بالمشاركة الفعّالة في جميع الأنشطة.

وأضاف الخصاونة أن برنامج “بصمة” يأتي ضمن استراتيجية وزارة التربية والتعليم لتعزيز الأنشطة اللامنهجية في المدارس، بهدف تنمية قدرات الطلاب وصقل شخصياتهم، ليكونوا قادرين على مواجهة تحديات المستقبل بثقة وكفاءة.

من جانبهم، أعرب الطلاب عن سعادتهم بإطلاق البرنامج، مؤكدين على استعدادهم للمشاركة والتفاعل مع جميع الفعاليات والأنشطة التي يتضمنها. كما أبدوا حماسهم لتطوير مهاراتهم والاستفادة من الخبرات التي سيكتسبونها خلال فترة البرنامج التي تستمر لغاية 28/7/2024 وبمشاركة 200طالب وطالبة من مدارس اللواءين وفقا لضابط ارتباط المبادرة الأستاذة تماري العقلة .

وفي الختام، اطلع الخصاونة على التحضيرات والتجهيزات الخاصة بتنفيذ برنامج “بصمة”، مشيداً بجهود لجنة البرنامج والمدربين في تنظيم واستضافة هذه الفعاليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى