محليات
أخر الأخبار

انطلاق المؤتمر الوطني الثقافي السادس في السلط

22 الاعلامي

انطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الوطني الثقافي السادس بعنوان “دور الهيئات الثقافية والمؤسسات التعليمية للنهوض بالعمل الحزبي” الذي نظمته جمعية “ملتقى الأردن” الثقافي في جامعة البلقاء التطبيقية بالسلط.
وقال الرئيس التنفيذي للمؤتمر الدكتور محمد حياصات، خلال المؤتمر الذي رعاه النائب الأول لرئيس مجلس الأعيان رئيس الوزراء الأسبق الدكتور سمير الرفاعي، إن عقد المؤتمر، الذي يتزامن مع احتفالات الأردنيين بـ “اليوبيل الفضي” لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، يأتي تجسيدا لتطلعات الملك للعمل نحو التحول السياسي والوصول لحكومات برلمانية تتشكل من رحم الأحزاب.
وأكد حياصات دور الهيئات الثقافية في ترسيخ ثقافة العمل الحزبي من خلال تعاطيها مع الثقافة الحزبية، مؤكدا أن الأحزاب شريك في نشر الرسالة الثقافية وعليها دور في تقديم مقترحات وبرامج لتطوير هذا المنتج الوطني والمساهمة في فتح قنوات ومسارات لتسويق وترويج المنتج الثقافي والأخذ بيد المبدعين والمتميزين من النخب الثقافية والأدبية.
وتضمن المؤتمر جلسات حوارية ومحاضرات حول رؤية وبرامج الأحزاب للانخراط بالعمل الثقافي والنهوض به، وتقديم مقترحات تسهم في تطوير دور المثقف والأديب.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى