محليات
أخر الأخبار

اربد : محاضرة عن كفاءة الطاقة والطاقة المستدامة 

22 الاعلامي

نظمت مؤسسة التعاون البيئي وبالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية في مركز اربد الثقافي مساء امس، محاضرة عن كفاءة الطاقة والطاقة المستدامة، وذلك ضمن المبادرة الوطنية التي أطلقتها المؤسسة تحت عنوان “استدامة وطن”.
واكد رئيس المؤسسة فاروق الهزايمة أن الأردن من الدول المتقدمة في إنتاجها للطاقة المتجددة ،مشيرا إلى أهمية التركيز على مشروعات تخزين الطاقة، وزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في إنتاج الكهرباء.
كما تناول الخبير الدكتور أسامة سعادة من قسم هندسة الطاقة في الجامعة الألمانية أهمية الطاقة المتجددة، مؤكدا أنها طاقة المستقبل، اذ يحظى الأردن بثراء كبير من هذه الطاقة التي يجب علينا استغلالها لتحقيق تنمية مستدامة من الناحية الاقتصادية والبيئية.
وأشار سعادة إلى أهمية تعزيز التعاون الإقليمي في مجال التحول نحو الطاقة المستدامة وتحسين كفاءة استخدامها، ما سيسهم في بناء مجتمعات أكثر استقرارا وكفاءة وتنافسية ومرونة أمام عوامل التغير المناخي.
يشار الى أن مثل هذه المحاضرات تعد جزءاً من الجهود المستمرة لتعزيز الوعي بأهمية الطاقة المتجددة، وتشجيع الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية في داخل المجتمعات المحلية والإقليمية المختلفة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى