محليات
أخر الأخبار

المومني تفتتح الورشة التدريبية للأنشطة الاثرائية ٢٠٢٤ في مديرية تربية الزرقاء الثانية

22 الاعلامي – افتتحت مدير تربية الزرقاء الثانية السيدة فاطمة المومني الورشة التدريبية للأنشطة الاثرائية ٢٠٢٤ ضمن مشروع تحسبن البيئة التعليمية في المدارس الحكومية مع المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين في الأردن، والمنفذ من قبل منظمة التعاون الدولي الألماني GIZ، وبالتعاون مع شركة PEM وشركة الدجاني للاستشارات، .بحضور المدير الإداري والمالي الدكتورة عفاف العدينات، ورئيس قسم الاشراف وعدد من المشرفين والمشرفات، ورئيس قسم النشاطات وعدد من أعضاء القسم المشاركين في الورشة ومستشارتي منظمة GIZ بوران ربابعة وعبير العموري.
رحبت المومني بالحضور وشكرت لهم مشاركتهم في هذه الورشة الهادفة إلى تحسين عملية التعلم، مثنية على الجهود التي يبذلها كل من قسم الاشراف والنشاطات لإنجاح العملية التعليمية في مدارس المديرية.
بدورها تحدثت السيدة بوران ربابعة عن أهمية تنفيذ الأنشطة الإثرائية في المدارس و عن ودورها الكبير في منح الفرصة لتطوير الجانب الشخصي لدى الطلبة، والتي تزيد من رغبتهم في التعلم وتربطهم بشكل او بأخر بمدرستهم وتؤدي إلى رفع مستوى تحصيلهم العلمي، موضحة أن هذه الأنشطة الاثرائية تخضع لمعايير عند اختيارها من حيث الاستدامة، وتوافقها مع بيئة المدرسة حيث أن وضعها يؤثر بطبيعة الأنشطة والمبادرات المختارة، ومراعاة هذه المعايير لغاية التنافس الإيجابي وشمول أكبر عدد ممكن من الطلبة.
وأكدت السيدة عبير العموري على ضرورة تحديد الأنشطة بطريقة تضمن عدم تعارضها مع الحصص الدراسية المقررة للطلبة، وأنها ليست مقتصرة فقط على أوقات الدوام الرسمي.
تخلل الورشة التدريبية مناقشة الخطة الاجرائية، وتم الاستماع إلى اقتراحات المشاركين والمشاركات، و تبادل الأراء والأفكار المطروحة التي تساهم في تحقيق أعلى مستوى من النجاح لهذا المشروع.
واختتمت الورشة بالاتفاق على إتمام ما جاء فيها من خلال التعاون المشترك لتحقيق الأهداف المأمولة لهذه الخطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى