محليات
أخر الأخبار

تربية معان ومركز الثريا للدراسات يطلقان البرنامج التدريبي (توفير بيئة آمنة وداعمة للعمل الديمقراطي) في مدارس تربية معان

22 الاعلامي
تربية معان ومركز الثريا للدراسات يطلقان البرنامج التدريبي (توفير بيئة آمنة وداعمة للعمل الديمقراطي) في مدارس تربية معان
أطلق مركز الثريا للدراسات بالتعاون مع تربية معان البرنامج التدريبي (توفير بيئة آمنة وداعمة للعمل الديمقراطي) في مدارس تربية معان والذي يهدف للمساهمة في تهيئة بيئة تعليمية معززة للوعي الديمقراطي والسياسي لدى الطلبة في مدارس معان ، و ذلك ضمن الفئة العمرية ( 15 – 17) عاما للذكور والإناث ، حيث تم اختيار اربعة مدارس في مدينة معان اثنتان للذكور واثنتان للإناث ممن يتوفر بها الطلبة ضمن فئة العمرية (15- 17) حيث سيكون مجموع الطلبة المستهدفين بالتدريبات 100 طالب و طالبة بمعدل 25 طالب/ة من كل مدرسة .
وذلك حسب ما تم الاتفاق عليه سابقا بين مدير التربية والتعليم لمنطقة معان الدكتور عدنان الحباشنة والدكتور محمد الجريبيع المدير العام لمركز الثريا للدراسات.
وسيتم تدريبهم من قبل مركز الثريا للدراسات على عدد من المهارات ، مثل التفكير النقدي والابداعي، مهارة ادارة الذات، المواطنة الفاعلة، المشاركة الديمقراطية، مهارات التحدث امام الجمهور، المناظرات) وسيتم تنفيذ التدريبات داخل المدارس المختارة .
وسيكون الاشراف على البرنامج من خلال قسم الأنشطة التربوية، وبأشراف مباشر من مسؤول البرلمان المدرسي في قسم التعليم العام وشؤون الطلبة الاستاذ زياد الهلالات والذي اختير ضابط ارتباط لهذا البرنامج، ومدراء ومديرات المدارس المعنية بالبرنامج.
وقد بدأ البرنامج من مدرسة بنات معان الثانوية ومدرسة معان المهنية، حيث تفضلت المدربتان، المنسقة الميدانية روان المعاقبة والمنسقة الميدانية أسماء الشلة والمساعدة الإدارية فيروز الشيشاني بإعطاء المحاضرات والتعريف بالبرنامج وتمكين الطلبة بالمعلومات والمهارات والممارسات الايجابية للمشاركة في العملية الديمقراطية والسياسية.
حيث تم الحديث عن زيادة الوعي حول أهمية مشاركة الشباب السياسية والديمقراطية لتطوير مجتمعاتهم المحلية، وتغيير مواقف ونظرة الشباب تجاه المشاركة السياسية والديمقراطية.
وللذكور سيكون البرنامج في مدرستي مدرسة معاذ بن جبل الاساسية للبنين ومدرسة الثورة العربية الكبرى الثانوية للبنين.

يذكر بإن مركز الثريا للدراسات والاستشارات والتـدريب، مؤسسة علمية أردنية مستقلة غير حكومية و غير ربحية، تعمل منذ عام 2006 من اجل تحقيق تنمية اجتماعية وسياسية واقتصادية وبيئية شاملة ، ضمن إطار التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى