محليات
أخر الأخبار

الشرع يترأس اجتماعاً لقادة الفرق الكشفية والإرشادية بلواء الكورة.

22 الاعلامي

ترأس مدير التربية والتعليم للواء الكورة الأستاذ أسعد الشرع صباح اليوم الخميس الموافق 29 / 8 / 2024 الاجتماع الخاص لقادة الفرق الكشفية والإرشادية بلواء الكورة في مدارس لواء الكورة، والذي عقد في مسرح مدرسة دير أبي سعيد الثانوية الشاملة للبنات، لمناقشة خطة النشاط الكشفي و الإرشادي للمديرية المنبثقة عن خطة إدارة النشاطات في وزارة التربية والتعليم، بحضور رئيس قسم النشاط التربوية الأستاذ سمير الخطيب، ومسؤول الكشافة والمرشدات الأستاذ محمد بني بكر، ومسؤول النشاط الرياضي الأستاذ عزالدين دواغرة.

وفي بداية الاجتماع رحب الشرع بالحضور جميعاً،،، حيث هنأ بالعام الدراسي الجديد، وشكر جهودهم المميزة في إدارة النشاطات بالمدارس.

الاجتماع الذي نظمه قسم النشاطات التربوية لقادة الفرق الكشفية والإرشادية، تطرق الشرع من خلال حديثه أن الأولوية هي تشكيل الفرق الكشفية والإرشادية في مدارس لواء الكورة، وتعزيزهم بالزي الكشفي بالتعاون مع مدراء ومديرات المدارس وضرورة تحفيز الطلاب على الانضمام إلى هذه الفرق وتدريب الطلاب والطالبات لتكون مدارس لواء الكورة جاهزة وذلك أثناء الاحتفالات والأنشطة المدرسية ورفع العلم الأردني في الطابور الصباحي مما ينعكس بالفائدة على الطلبة من حيث الانضباط وتحمل المسؤولية وصقل شخصياتهم.

رئيس قسم النشاطات التربوية الأستاذ سمير الخطيب أكد على الدور الطليعي للكشافة، والمرشدات داعياً إلى التواصل مع أولياء الأمور لتوطيد العلاقة بين المنتسبين وأهليهم وقادتهم، والعمل على تطوير العمل الكشفي وزيادة وتيرة المشاركة، مثمناً دور القادة المشاركين في قيادة العمل الكشفي، آملاً منهم المزيد من العطاء للرقي بواقع الحركة الكشفية والإرشادية في مدارس لواء الكورة، ومجدداً دعم المديرية لفرق الكشافة والمرشدات حتى تؤدي دورها على أكمل وجه.

كما وأضاف مدير التربية والتعليم الأستاذ أسعد الشرع ورئيس قسم النشاطات أن جائزة سمو ولي العهد للعمل التطوعي هي جائزة أطلقها سمو ولي العهد، وهي تمثل انموذجاً لتعزيز منظومة القيم المشتركة وتنمية قيم الولاء والانتماء للوطن وقائد الوطن.

بدوره أشار مسؤول الكشافة والمرشدات في المديرية الأستاذ محمد بني بكر على ضرورة عمل الخطة السنوية للمدارس وتسليمها لقسم النشاطات التربوية من أجل متابعتها في الميدان،، مبيناً أهمية الأنشطة التطوعية والتي هي محور عمل الحركة الكشفية وأساسها.

وفي ختام الاجتماع قدم الشرع شكره وتقديره للحضور من المعلمين والمعلمات، حيث تم فتح باب النقاش لطرح الأسئلة والاستفسارات، حيث تمت الإجابة عليها بالكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى