محليات
أخر الأخبار

مديرية الاتصال الشبابي تختتم فعاليات معسكر المشاركة السياسية والحزبية

22 الاعلامي
اُختتمت في بيت شباب عجلون ، اليوم الاربعاء ، فعاليات معسكر ” المشاركة السياسية والحزبية “، الذي تنظمه مديرية الاتصال الشبابي في وزارة الشباب، بالتعاون وزارة الشؤون السياسية والهيئة المستقلة للانتخاب وبالشراكة مع جامعات إقليم الوسط(الأردنية، الهاشمية،البلقاء) ، بمشاركة 27 طالباً، وذلك ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024، تحت عنوان “اليوبيل الفضي: 25 عاما من العطاء والإنجاز” .

أشار رئيس هيئة الإشراف ضيف الله الزبون إن المعسكر استمر لمدة أربعة أيام، و يهدف إلى تعريف الشباب بقانوني الانتخاب والأحزاب وتعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية .

واشتملت فعاليات المعسكر على جلسات حوارية قدم خلالها رئيس قسم البحث والتحليل من وزارة الشؤون السياسية أنس الطرمان، شرحا حول التشريعات الناظمة للحياة السياسية (قانوني الانتخاب والأحزاب).

وقدم الطرمان عرضاً مفصلاً حول أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات النيابية لعام 2024 ،  وانخراطهم في العملية الحزبية، لإحداث التغيير الإيجابي في المجتمع، وتفعيل دور الشباب القيادي، مؤكدًا على ضرورة تغيير توجهات الناخبين نحو اختيار المرشحين بناءً على البرامج الانتخابية .

كما تضمن المعسكر  جلسات تدريبية حول العملية الانتخابية قدمها رئيس قسم تمكين الشباب في الهيئة المستقلة للانتخاب علي الجنيدي، مبينا مهام الهيئة المستقلة للإنتخاب و التعديلات الدستورية على قانوني الإنتخاب والأحزاب والتي من شأنها تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية.

و وضح الجنيدي للمشاركين التشريعات الناظمة للحياة السياسية، وآلية الانتخاب والدوائر الانتخابية، ومراحل العملية الانتخابية، كما نفذ المشاركون محاكاة لعملية الاقتراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى