محليات
أخر الأخبار

تربية معان تبدأ سلسلة من المحاضرات التوعوية حول آفة المخدرات بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات

22 الاعلامي – ضمن جهودها في نشر الوعي لدى كافة فئات المجتمع وبالذات طلبة المدارس ، بدأت إدارة مكافحة المخدرات سلسلة من المحاضرات التوعوية حول أخطار آفة المخدرات في عدد من مدارس تربية منطقة معان و بدأتها من مدرسة صلاح الدين الايوبي الثانوية.

و قد تركزت مضامين هذه المحاضرات حول إشراك الطلبة في مسؤولية التصدي لافة المخدرات والحد من انتشارها ، وخلق مجتمع واع و نابذ لها ليكون الجميع يداً واحدة تبعد كل من يحاول نشرها وترويجها بين أبناء المجتمع .
وتأتي هذه المحاضرة بالشراكة بين إدارة مكافحة المخدرات ومديرية التربية والتعليم لمنطقة معان، للتأكيد على أهمية العمل الجماعي واشراك الهيئات التدريسية و الإدارية و الطلبة في التصدي لسموم المواد المخدرة التي تمس أمن المجتمع الأردني وأفراده.

وتهدف المحاضرات لتسليط الضوء على اضرار المواد المخدرة ومخاطرها التي تنعكس على النسيج الاجتماعي ، وآثارها على الاقتصاد والأمن، وتأثيرها المدمر للصحة الجسدية والنفسية للأفراد المتعاطين وأسرهم وسبل الابلاغ عن كل من يتعامل معها ويقوم بترويجها والاتجار بها وتعاطيها ، و لتمكين كافة فئات المجتمع للنهوض بدورهم في مواجهة هذه الأخطار، والوقوف يداً بيد في دحر شر المخدرات عن وطننا الغالي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى