محليات
أخر الأخبار

تربية الشونة الجنوبية تحصد المركز الأول على مستوى المديرات الداعمة لمبادرة سنبلة (إقليم الوسط)

22 الاعلامي – شادي نبيل-تحت رعاية سمو الأميرة عالية الطباع،أقيم حفل تكريم المدارس الفائزة في مبادرة سنبلة (2023-2024) لإقليم الوسط، التي أطلقتها مؤسسة الجود للرعاية العلمية(سنبلة) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم،،في قاعة المؤتمرات في المركز الثقافي الملكي.
وكان قد شارك في المبادرة هذا العام 1500 مشروع من مدارس المملكه، وما يقارب 12 ألف معلم ومعلمة سجلوا على منصة “سنبلة” وحصلوا على تدريبات “سنبلة” من المنهجية والمهارات الحياتية، وتأثر من المشاريع 350 ألف طالب وطالبة، وبناء على لجنة التقييم تم اختيار 105 مشروعات فائزة من مختلف مديريات المملكة.
فيما حصلت مديرية التربية والتعليم للواء الشونة الجنوبية على المركز الأول للمديريات الداعمة لمبادرة سنبلة على مستوى إقليم الوسط،وفازت أربعة مدارس من المديرية بجائزة سنبلة للعام 2023-2024 .
وكانت النتائج كالآتي:-
بالمركز الأول مدرسة الجوفة الأساسية المختلطة عن مشروعها (عَلِّم أُم …تُعَلِّم أًمّة) وكانت لها قصة نجاح مميزةمن خلال تدريب ٦٠ أم .
بالمركز الثاني مدرسة الجواسرة الثانوية الشاملة المختلطةعن مشروعها(غرفة أُبدع من هنا وسيلتي).
المركز الثالث مدرسة الجوفة الثانوية الشاملة للبنات عن مشروعها (ملعب السعادة…فرصة).
المركز الرابع مدرسة أم كلثوم الاساسية المختلطة عن مشروعها (فينا الخير-المصلى).
وتهدف المبادرة إلى غرس الوعي البيئي لدى المعلمين والطلاب ودفعهم إلى تبني سلوكيات صديقة للبيئة واقتراح حلول مبتكرة للتحديات والمعوقات التي قد تواجههم ووضع الحلول اللازمة وتنفيذها على أرض الواقع لتمكينهم من قيادة التغيير نحو مستقبل أفضل بدءا من مدارسهم.

بدوره أثنى مدير التربية والتعليم للواء الشونة الجنوبية د.مازن هديرس على مبادرة “سنبلة” ودورها البارز في تحسن البيئة المدرسية وتحفيز العمل التطوعي ومشاركة المجتمع المحلي للمشاريع والمبادرات المنفذة في مدارس اللواء مؤكداً على أن هذا التكريم يعد حافزاً للمدارس للإستمرار بتنفيذ المبادرات مستقبلا ً، والبناء على ما تم إنجازه.ومعرباً عن شكره وتقديره الى قسم التعليم العام ممثلاً برئيس الأستاذ محمد الثوابية،وضابط ارتباط مبادرة سنبلة في المديرية المهندسة أمل العدوان،وإلى إدارات المدارس الفائزة،والكوادر التدريسية والداعمين من أبناء المجتمع المحلي على انجازاتهم وتفوقهم،مثمناً جهودهم ومتمنياً لهم دوام التقدم والنجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى