محليات
أخر الأخبار

الضرابعة يزور مدرسة المزرعة الثانوية للبنين

22 الاعلامي – ضمن برنامج الزيارات الميدانية للمدارس قام مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة ويرافقه نخبة من التربويين بزيارة مدرسة المزرعة الثانوية للبنين.

وتخللت الزيارة حضور فعاليات الطابور الصباحي والذي بدأ بالسلام الملكي وسماع النشيد الوطني وتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، وتقديم فقرات تربوية هادفة بأداء مميز من قبل الطلبة.

فرحب مدير المدرسة المربي الفاضل الأستاذ عدنان أبو غره بالضرابعة والمرافقين ، شاكرا لهم الزيارة والمتابعة.

وألقى الضرابعة كلمة شكر فيها الجميع على إدارة الطابور الصباحي والذي جسد الحس الوطني والولاء والانتماء للوطن وللقيادة الهاشمية من خلال الوقوف والاستعداد لرفع العلم ، وتقديم الفقرات الوطنية.

وأكد الضرابعة على الإلتزام بالدوام الرسمي وحضور الطابور الصباحي باعتباره اعلان عن بدء يوم جديد، وطلب الجد والاجتهاد في الدراسة، وعدم تكرار الغياب غير المبرر، وتكرار الغياب يؤثر على المستوى التحصيلي للطالب ؛ وذلك لعدم حضور الحصص، وتكرار الغياب بالنسبة لطلبة الثانوية العامة التوجيهي يحرمهم من التأهل لتقديم امتحانات الثانوية العامة.

وتطرق الضرابعة الحديث عن المبادرة الملكية السامية لمدرستي أنتمي وإظهار أثر هذه المبادرة في الجانب السلوكي والتعليمي والبيئي وموضحا أهمية هذه المبادرة في تحسين البيئة التعليمية والتربوية.

وتناول الضرابعة أهمية تنفيذ البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية في معالجة الفاقد التعليمي نتيجة جائحة كورونا، طالبا وضع خطة علاجية لمعالجة الضعف التحصيلي.

وتابع الضرابعة سير العملية التربوية والتعليمية، ودوام الهيئة الإدارية والتدريسية والطلبة، وناقش التشكيلات الإدارية، والتعرف على الحاجات التربوية والتعليمية.

وفي نهاية الزيارة شكر الضرابعة الهيئة الإدارية والتدريسية على جهودهم المبذولة في العملية التربوية والتعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى