محليات
أخر الأخبار

مدير التربية والتعليم لمحافظة جرش يتفقد عدداً من مدارس المحافظة ويلتقي بلجنة التعليم المهني في مدرسة باب عمان الثانوية للبنين

22 الاعلامي – جرش – قام مدير التربية والتعليم لمحافظة جرش، الأستاذ وائل أبو عزام، صباح اليوم الإثنين 21 أكتوبر 2024، بجولة تفقدية لعدد من مدارس المحافظة، شملت مدرسة سوف الأساسية المختلطة، ومدرسة اليرموك الأساسية للبنين، ومدرسة باب عمان الثانوية للبنين، بهدف متابعة سير العملية التعليمية.
في مدرسة باب عمان الثانوية للبنين، التقى أبو عزام بلجنة التعليم المهني التي تشرف على تنفيذ برامج التعليم المهني (BTEC) من شركة بيرسون البريطانية ، حيث تمت الموافقة المبدئية لاعتماد هذا البرنامج في المدرسة. خلال اللقاء، ناقش أبو عزام مع اللجنة سبل تعزيز التعليم المهني وتطويره كخيار تعليمي يتيح للطلبة اكتساب المهارات العملية. وأشاد بالجهود التي تبذلها اللجنة في تنفيذ البرنامج، معبراً عن تطلعه لرؤية نتائجه الإيجابية على الطلبة.
وفي إطار جولته، أكد أبو عزام على مدراء المدارس ضرورة متابعة حضور وغياب الطلبة بشكل منتظم، ووجههم بضرورة إبلاغ أولياء الأمور فور تغيب أي طالب، في إطار السعي لضمان التزام الطلبة بالحضور المدرسي ومتابعة أدائهم الأكاديمي. كما شدد على أهمية التعاون بين المدارس وأولياء الأمور في هذا الجانب لتعزيز الانضباط وضمان عدم التساهل مع الغياب المتكرر.
أما في مدرسة سوف الأساسية المختلطة، فقد تفقد أبو عزام الصفوف والمرافق التعليمية وناقش مع الهيئة التدريسية السبل الكفيلة بتوفير بيئة تعليمية محفزة. وفي مدرسة اليرموك الأساسية للبنين، استمع إلى ملاحظات الكادر الإداري والتعليمي حول التحديات التي تواجه المدرسة، مؤكداً على التزام المديرية بتوفير الحلول المناسبة لتلك التحديات.
وفي ختام جولته، أشار مدير التربية إلى أهمية الاستمرار في متابعة سير العملية التعليمية عن قرب، مع التركيز على ضمان الحضور المدرسي وتعزيز التواصل الفعال مع أولياء الأمور، لضمان تحقيق نتائج إيجابية في التحصيل الأكاديمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى