مقالات

مبادرة ” سياحتنا- بهمتنا ” تحتفل بزفاف ولي العهد المعظم .

22 الاعلامي

محافظة البلقاء – كتب د. احمد محمود الشريدة.

برعاية وحضور رجل الأعمال الدكتور عبد الرحمن البلبيسي احتفلت مبادرة ” سياحتنا بهمتنا ” بزفاف ولي العهد المعظم صاحب سمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله وصاحبة الصون والعفاف سمو الأميرة رجوة الحسين من خلال فعاليات سياحية وبيئية أقيمت في محافظة البلقاء / السلط واشرف على إعدادها وتنظيمها الدكتور البلبيسي وعددا من زملاءه وعددا من المتطوعين من محافظة البلقاء / السلط .
البداية كانت انطلاق مسار بيئي سيرا على الأقدام من منطقة ” الوسية ” – بمشاركة حوالي 30 طالبا وطالبة من مختلق الجامعات الأردنية – مرورا بعدة أودية وشعاب وغابات وصولا على بلدة ” دعم الغزلات ” بمسافة 4 كليو مترات ، واستمعوا والى شروحات مفصله من د. سلام ايوب ود. إبراهيم العمد ود. احمد الشريدة عن أنواع الأشجار والشجيرات والنباتات الطبية والعطرية والزهرية وأنواع الغطاء النباتي والجيولوجي ، وتبادلوا أطراف الحديث مع عدد من المزارعين أثناء المسير حول واقع الزراعة في المنطقة .
وأقيم احتفال وطني كبير في منزل الدكتور عبد الرحمن البلبيسي في بلدة ” دعم الغزلات ” بحضور عدد من وجهاء محافظة البلقاء /السلط .
والقي د. البلبيسي كلمة عبر خلالها عن فرجة أبناء الأسرة الأردنية الواحدة بمناسبة زفاف ولي العهد الأمين صاحب سمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله وصاحبة الصون والعفاف سمو الأميرة رجوة الحسين متمنيا لهم حياة مليئة بالسعادة والهناء في ظل حضرت صاحب الجلالة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله.
وشدد د . البلبيسي على أهمية حماية البيئة وصون الطبيعة من خلال المحافظة على الغطاء النباتي والمحافظة على الثروة الحرجية والغابات نظرا لتناقص الغطاء النباتي وتراجع مساحة الغابات بسبب عوامل بشرية وطبيعية ؛ أهمها التغير المناخي و التحطيب الجائر و التعدي على الأراضي الحرجية , كما نوه إلى عدد من المشاكل البيئية المحلية التي تحتاج لحلول فاعلة , كشح المياه و التصحر و موت التربة و صولا إلى التلوث الضوضائي المتزايد مؤخرا بسبب عوادم الدراجات النارية و غياب التفتيش الدوري على الدراجات المتجاوزة لمستوى الضجيج المسموح به في القانون ، داعيا الطلبة إلى إعطاء حماية البيئة جل اهتمامهم ورعايتهم .
ثم ألقى السيد ” محمد نور” احمد الشريدة مؤسس مبادرة ” سياحتنا بهمتنا ” – التابعة لمنصة ” نحن ” إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد- كلمة عبر فيها عن سعادة وغبطة أعضاء المبادرة بزفاف ولي العهد المعظم مشيدا بدور سموه في دعم المبادرات الشبابية بعامة والسياحية والبيئة بخاصة مقدما أجمل التهاني والتبريك لسمو ولي العهد.
وألقى عدد من المشاركين كلمات خطابية وقصائد شعرية عبرت عن سعادة المجتمع الأردني بزفاف سمو ولي العهد المعظم داعين الله ان تتكلل حياه صاحب السمو الملكي بالصحة والعافية والهناء ، متمنين حياه سعيدة ملوها المحبة والود السعادة الغامرة في ظل الراية الهاشمية المظفرة .

كما أقيمت حلقات الدبكة الشعبية ابتهاجا بهذه المناسبة السعيد . حيث وزع د. البلبيسي شهادات التقدير على المشاركين وفي نهاية الاحتفال أقام د. البلبيسي حفل غداء على شرف على الحضور وسط أجواء من البهجة والسرور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى