قصص وتقارير

الزعبي لـ “نبضات أردنية” اهم المعيقات التي تواجه السياحة في السلط عدم وجود فنادق لمبيت وإقامة السياح … فيديو

22 الاعلامي- خاص
بُثت الحلقة الـ 36 من برنامج نبضات أردنية والتي تصوّر في موقع 22 الإعلامي وتبث عبر قناتها على اليوتيوب، استضاف برنامج نبضات اردنية الذي يعده ويقدمه الزميل الاعلامي فادي السمردلي عطوفة الاستاذ المحامي عيد الزعبي عضو مجلس محافظة البلقاء (اللامركزبة) قصبة السلط للحديث عن السياحة في السلط.
في بداية اللقاء تحدث الزعبي حول تاريخ السلط وان هناك العديد الحضارات التي مرت عليها عبر التاريخ، واكد الزعبي بأن اهم المعيقات التي تواجه السياحة عدم وجود فنادق لمبيت وإقامة السياح.. وعدم وجود مواقف مناسبة لحافلات السياح الكبيرة.. بالإضافة لعدم توفر المرافق السياحية ، واكد على وجوب دراسة شمولية للمسارات السياحية
ونوه الزعبي بأن السلط تتميز بنوعين من السياحة.. السياحة الدينية والسياحة الأثرية
وطالب الزعبي عند منح رخص البناء في المناطق القريبة من البيوت الأثرية اشتراط ان يكون حجر البناء بلون اصفر للحفاظ على جمالية المنظر.
وفي سؤال للزميل السمردلي حول ما هو المطلوب من الحكومة أجاب الزعبي بأن على الحكومة ان تقوم بتوفير الدعم المالي والمنح لتطوير المنتج السياحي كما ناشد الزعبي دائرة الآثار العامة في البحث عما اكدته كتب التاريخ بأن هناك خندق يربط قلعة الخندق بساحة العين ليكون احد المسارات السياحية بعد التأكد من سلامة استخدامه.
كما أكد الزعبي بأن مجلس المحافظة(اللامركزبة) وبالرغم من شح الامكانات وفي نهاية ٢٠٢٢ تم رصد ٤٠٠ الف دينار لترميم منزل فلاح الحمد ليكون أكاديمية تدريبية تابع لدائرة الآثار العامة وكذلك في بداية ٢٠٢٣ تم رصد مبلغ ١٠٠ الف دينار لصيانة الممرات والساحات وسط مدينة السلط و٤٠ الف دينار لدعم المهرجانات السياحية على مستوى المحافظة و١٠٠ الف دينار لإنشاء مسارات سياحية ودينية جديدة على مستوى المحافظة و٤٠ الف دينار لتطوير وترميم وتنظيف المواقع الأثرية في المحافظة.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو اعلاه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى