قصص وتقارير
أخر الأخبار

البقور لـ”نبضات اردنية” تزاحم السلطة داخل الأحزاب يحجم فرصة تصدير الشباب والمرأة للقيادات الحزبية

22 الاعلامي –  بُثت الحلقة الـ 46 من برنامج نبضات أردنية والتي تصوّر وتبث في موقع 22 الإعلامي , برنامج نبضات أردنية تقديم وإعداد الزميل الاعلامي “فادي السمردلي” واخراج الاعلامية آلاء سلهب.

استضاف الزميل الاعلامي فادي السمردلي سعادة الدكتور فوزان البقور امين عام حزب النهج الجديد , تحدث الدكتور فوزان البقور بأن رؤية حزب النهج الجديد تركز على دمج الشباب الأردني في الحياة السياسية والتحول الديموقراطي
وأضاف بأن الصعوبات التي تواجه العمل الحزبي والسياسي في المجتمع هو التقبل في التغيير الديموقراطي والتي هي أكبر من التحدي المالي بالرغم من أهميته.
وأضاف بأن الدور النقابي ليس سياسيا ويجب القاء العمل السياسي على عاتق الأحزاب , وأشار إلى أن منظومة التحديث السياسي بنيت على بنية تحتية سليمة ولكن ليست كافية لوحدها , وأكد الدكتور البقور بأننا بحاجة للعمل على القواعد الشعبيّة وتمكينها وتوعيتها.
وفي سؤال للزميل السمردلي حول البطالة وكيفية تعامل الحزب مع هذا الملف , أجاب الدكتور البقور أن تحدي البطالة لا ينسلخ عن باقي التحديات وهي نتاج تشريعات ضعيفة وفشل في استقطابات استثمارية خارجية
وأضاف بأننا بحاجة لشباب مشاركين في العمل السياسي , وأن سلم أولويات الأحزاب والحكومة بحاجة إلى إعادة نظر بالنسبة لتحزيب قطاع الشباب فنحن بحاجة لرسائل توعوية في قانوني الاحزاب والانتخاب وربطها ما بين آمال وطموحات الشباب.
وأكد الدكتور البقور أيضا بأن مشروع التحديث السياسي هو ترجمة للأوراق النقاشية لجلالة الملك حفظه الله.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو اعلاه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى