×
آخر الأخبار

مركز إعداد القيادات الشبابية يختتم المرحلة التدريبية الثانية لبرنامج “نشامى” – الفوج الرابع

{title}
22 الإعلامي   -

اختتم مركز إعداد القيادات الشبابية في وزارة الشباب، اليوم السبت، في بيت شباب عمّان، المرحلة التدريبية الثانية من برنامج “نشامى” – الفوج الرابع، بمشاركة 29 شاباً وشابة من مختلف محافظات المملكة، وذلك ضمن جهود المركز في إعداد قيادات شبابية تمتلك المهارات والمعارف اللازمة للمساهمة بفاعلية في تنمية المجتمع.
وحملت المرحلة التدريبية عنوان “القيادة المؤثرة”، وتضمنت مجموعة من المحاور الرئيسة التي ركزت على تنمية القدرات القيادية للمشاركين، أبرزها: التحدث العلني بثقة وأثر، والإبداع والابتكار، وحل المشكلات، وإدارة التغيير، والتخطيط المستقبلي، بما يسهم في تعزيز كفاءاتهم وتمكينهم من ممارسة أدوار قيادية أكثر تأثيراً في مجتمعاتهم.
كما اشتملت المرحلة على تدريبات عملية وتمارين تطبيقية هدفت إلى ترسيخ المفاهيم والمهارات المكتسبة وتعزيز الجانب العملي لدى المشاركين، فيما اختُتمت باختبارات تقييمية لقياس مدى استفادة المشاركين من المحتوى التدريبي وتحقيق مخرجات البرنامج.
وأكد المشاركون الأثر الإيجابي الذي حققته المرحلة التدريبية في تطوير مهاراتهم الشخصية والقيادية، مشيدين بالمحتوى العلمي والتطبيقي الذي تضمنه البرنامج، ومعربين عن شكرهم لمركز إعداد القيادات الشبابية في وزارة الشباب على تنفيذ برامج نوعية تسهم في بناء قدرات الشباب وتأهيلهم للقيام بأدوار قيادية فاعلة.
وأشار المشارك صهيب ذبيان إلى أن البرنامج أسهم في تعزيز ثقته بنفسه، وتطوير مهاراته في القيادة والتواصل والتخطيط، مؤكداً أن المحاور التدريبية والتطبيقات العملية والعمل ضمن مجموعات وفرت له تجربة ثرية سيكون لها أثر كبير في حياته العملية.
من جانبها، أعربت المشاركة بسمة السردي عن تقديرها للقائمين على البرنامج، مؤكدة أن المرحلة التدريبية أتاحت لها فرصة لاكتساب معارف ومهارات جديدة، وأسهمت في صقل شخصيتها القيادية وتعزيز قدرتها على العمل بروح الفريق والتعامل مع التحديات بكفاءة وفاعلية.