×
آخر الأخبار

سلطة العقبة والوكالة الألمانية للتعاون تبحثان سبل تعزيز التعاون

{title}
22 الإعلامي   -

بحث مفوض شؤون السياحة والشباب في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، الدكتور ثابت النابلسي، مع وفد من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، سبل تعزيز التعاون في تنفيذ البرامج والمشاريع التنموية، بما يدعم المجتمعات المحلية في العقبة ووادي رم، ويعزز آثارها الاقتصادية والاجتماعية.

وبحسب بيان لسلطة العقبة، اليوم الأحد، بحث الجانبان، خلال اللقاء الذي حضرته مدير الريادة والابتكار في السلطة ريما الطباع، ومدير مديرية منطقة وادي رم صالح النعيمات، أولويات التعاون للمرحلة المقبلة، والتي تشمل دعم ريادة الأعمال والابتكار، وتمكين المرأة اقتصاديا من خلال تطوير المشاريع الإنتاجية والريادية، وتنمية المهارات الرقمية للشباب والنساء في المحافظة، بما يعزز فرصهم للانخراط في سوق العمل.

وأكد النابلسي أهمية توجيه الشراكات التنموية نحو مشاريع ذات أثر مستدام طويل الأمد، بما يضمن استمرارية نتائجها وانعكاسها على المجتمعات المحلية بعد انتهاء مراحل تنفيذها، مشيرا إلى حرص السلطة على توسيع التعاون في تنفيذ المبادرات النوعية التي تسهم في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز بيئة الابتكار وريادة الأعمال في العقبة ووادي رم.

يشار إلى أن سلطة العقبة ووكالة (GIZ)، وبدعم من الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي، نفذتا خلال السنوات الماضية عددا من البرامج والمشاريع في مجالات ريادة الأعمال، والتدريب، والتشغيل، وتمكين المرأة، والتحول الرقمي، دعما لمسارات التنمية المستدامة في العقبة.

--(بترا)