شباب وجامعات
أخر الأخبار

مديرية شباب محافظة إربد تواصل تنفيذ الأنشطة النوعية والدورات التدريبية في مراكزها الشبابية

22 الاعلامي – نظم مركز شابات الطيبة اليوم السبت نشاطًا تحت عنوان “يوم صحي رياضي (ألعاب تيلي ماتش)”، بمشاركة 25 شابة من الفئة العمرية 10 – 14 عامًا.

يهدف النشاط إلى دعم الشباب واستثمار طاقاتهم وأوقاتهم من خلال توفير المحفزات للإبداع والابتكار.

وتضمنت فعاليات النشاط جلسةً حوارية حول أهمية الرياضة في حياتنا اليومية، إضافةً إلى مجموعة من الأعمال التطوعية والألعاب الرياضية المتنوعة (فردية وجماعية)، تدريبات اللياقة البدنية، ألعاب تشاركية تنشيطية، مسابقات رياضية متنوعة، وألعاب شعبية مستوحاة من الموروث الثقافي والاجتماعي.

كما وانطلقت في مركز شباب المزار الشمالي اليوم فعاليات دورة “مهارات البحث عن عمل”، بمشاركة 20 شابًا ضمن الفئة العمرية 16-24 عامًا.

وتحدثت المدربة وجود شويات خلال الدورة عن أهمية التوجه نحو المهن الخضراء في إطار الاقتصاد الأخضر، وفي قطاعات إنتاج وتوزيع الطاقة والمياه، وقطاع الصرف الصحي ومعالجة النفايات، وقطاع حماية الطبيعة والبيئة، وذلك بهدف إشراك فئة الشباب في أنشطة البحث عن عمل وتمكينهم من العثور على فرص عمل مناسبة في سوق العمل.

كما أجرت شويات تدريبًا عمليًا مكثفًا حول المهارات المتعلقة بالبحث عن عمل، وكيفية العثور على فرص تتناسب مع ميول ورغبات المشاركين.

وفي سياق متصل نفذ مركز شباب وشابات غرب إربد اليوم ، زيارةً إلى المواقع الأثرية في مدينة جرش، وذلك ضمن برامج السياحة الثقافية، وبمشاركة 21 شابة من الفئة العمرية 15-17 عامًا.

هدفت الزيارة إلى التعرف على أهم المواقع الأثرية والسياحية في الأردن، مثل جبل نيبو ومتحف الحكايا، مما يعزز مشاعر الفخر والاعتزاز بما يملكه وطننا الحبيب من إرث سياحي وثقافي وديني مهم.

هذا ونظم مركز شباب الرمثا اليوم ، نشاطًا بعنوان “الاستخدام الآمن للأدوية” بحضور 20 مشاركًا من الفئة العمرية 12 – 14 عامًا.

وأوضح الدكتور يوسف عجو أن الاستخدام الآمن للأدوية يتطلب اتباع مجموعة من الإرشادات لتجنب الآثار والمضاعفات الجانبية، ومنها الالتزام بتعليمات الطبيب، عدم مشاركة الأدوية مع الآخرين، تخزين الأدوية بشكل صحيح، التأكد من صلاحية الأدوية، إبلاغ الطبيب عن جميع الأدوية التي يتناولها المريض، عدم تغيير الجرعة الموصوفة، استخدام أدوات قياس دقيقة، وتجنب التدخين والكحول عند استخدام بعض الأدوية.

وعقد مركز شابات كفرسوم اليوم ، محاضرةً توعوية بعنوان “حقوق المرأة وواجباتها في الإسلام”، بالتعاون مع حماية الأسرة والشرطة المجتمعية، وبحضور 20 مشاركة من الفئة العمرية 18-30 عامًا.

تحدث خلالها الرائد حسام أبو عنزة عن حقوق المرأة، حيث تضمنت الجلسات تعريفًا لمصطلح الحق والواجب، وأنواع الحقوق مثل الحقوق المدنية والاجتماعية والسياسية، بالإضافة إلى التعرف على مجموعة الحقوق والواجبات المطلوبة من المرأة في الإسلام.

وختاما نظم مركز شباب إربد النموذجي اليوم ، دورةً تدريبية في مهارات تكنولوجيا الحاسوب، بمشاركة 15 شابًا من الفئة العمرية 14-17 عامًا.

تحدث خلالها المحاضر أسامة الزبيدي، عن مفهوم الحاسوب ومكوناته الأساسية، بالإضافة إلى أساسيات استخدامه.

كما تناول شرحًا حول شبكة الإنترنت وكيفية القيام ببعض المهام على سطح المكتب، إلى جانب العديد من المهارات المتعلقة بتكنولوجيا الحاسوب وكيفية توظيفها واستخدامها بالشكل المناسب.

يمكنكم الآن المشاركةوالإستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى