شباب وجامعات
أخر الأخبار

الجامعة الأردنيّة وهيئة الأوراق الماليّة توقّعان مذكّرة تفاهم؛ لتطوير التّعاون المشترَك

22 الاعلامي – سناء الصمادي- وقعت الجامعة الأردنيّة وهيئة الأوراق الماليّة مذكّرة تفاهم؛ بهدف تطوير التّعاون، وتعزيز الشّراكة بين الطّرفين.

ووقّع المذكّرة رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات، ورئيس هيئة الأوراق الماليّة الدكتور عادل بينو، بحضور عميد كليّة الأعمال الدكتور سامر الدحيات، ووفد من الهيئة.

وتنصّ مذكّرة التّفاهم على تعزيز التّعاون المشترَك بين الجانبين في مجالات التّدريب، وإلقاء المحاضرات، وإعداد البحوث العلميّة المشتركة، وتبادل الخبرات، وإجراء المشاريع البحثيّة المشترَكة، والتّنظيم المشترَك لحلقات دراسيّة، وندوات، ومؤتمرات، وتبادل المطبوعات والكتب والدّوريّات، ونتائج البحوث العلميّة.

كما نصّت المذكّرة على إعداد برنامج خاصّ بطلبة الجامعة يتيح لهم الفرصة لتقديم أفكار ماليّة جديدة، خاصّة ما يتّصل منها بالتّكنولوجيا الماليّة، والاستفادة منها ودعمها؛ لتحفيز القدرات لدى الطّلبة، وإجراء محاضرات تدريبيّة دوريّة لطلبة التّخصّصات المعنيّة بأمور الأسواق الماليّة.

وبموجب المذكّرة سيُصار إلى التّعاون التّقنيّ والفنيّ بين ذوي الاختصاص من الطّرفين، وإعداد موادّ تعليميّة خاصّة من قبل الهيئة، وستشتمل تلك الموادّ على مساقات ذات علاقة بسوق رأس المال؛ لنشر الثّقافة الماليّة بين طلاب الجامعات، وذلك في إطار نشر الوعي الماليّ.

وأكدّ عبيدات أهميّة تشاركيّة الجامعة مع القطاعات الأخرى، كسوق الصّناعة، والبنوك، وغيرها من القطاعات؛ بغيةَ تدريب الطّلبة، ذلك إلى جانب استقطاب الخبراء؛ ليكون الطّالب قادرًا على المنافسة في السّوق المحليّ، والإقليميّ، والعالميّ.

وأشار إلى أنّ تهيئة الطّلبة وتدريبهم، وتجهيزهم لسوق العمل، وتزويدهم بالمهارات اللّازمة للعمل في المؤسّسات من الأولويّات الّتي تحرص عليها الجامعة.

وبدوره قال بينو إنّ توقيع هذه المذكّرة جاء في إطار مشروع تعزيز التّعاون بين الهيئة والجامعة؛ وذلك بهدف نشر الوعي بسوق الأوراق الماليّة، وتشريعاتها المحليّة والعالميّة، والممارسات الدّوليّة لدى طلبة الجامعة، وتزويدهم بالمهارات اللّازمة؛ للعمل في مؤسّسات سوق رأس المال.

وأضاف إلى أنّ المذكّرة تسعى إلى تدريب الطّلبة، وتطوير مهاراتهم في مرحلة ما قبل التّخرّج؛ ليكونوا جاهزين لسوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى