محليات
أخر الأخبار

اجتماع في تربية الطيبة والوسطية لمناقشة الاستعدادات لبداية العام الدراسي الجديد.

22 الاعلامي

في إطار التحضيرات المكثفة لانطلاق العام الدراسي الجديد، عقد مدير التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية الدكتور رعد الخصاونة اجتماعًا هامًا مع مديري ومديرات المدارس في مدرسة كفرعان الثانوية المختلطة ، بحضور المدراء المختصين وعدد من رؤساء الأقسام . وأشار الخصاونة إلى أن هذا الاجتماع يأتي بهدف تقييم مستوى الجاهزية والتأكد من اكتمال الترتيبات اللازمة لاستقبال الطلاب، وضمان انطلاق العملية التعليمية بسلاسة وكفاءة منذ اليوم الأول.

بدأ الخصاونة الاجتماع بكلمة افتتاحية ، عبّر من خلالها عن تقديره العميق للجهود المبذولة من قِبل الكوادر التعليمية والإدارية خلال الفترة السابقة. كما أكد على الدور الحيوي الذي يقوم به مديرو المدارس في قيادة المؤسسات التعليمية نحو تحقيق الأهداف المرجوة، لافتاً إلى أهمية الالتزام بالخطط والتعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم لضمان تحقيق بيئة تعليمية آمنة ومحفزة.

تناول الاجتماع عدة محاور رئيسية، منها مراجعة جاهزية المرافق المدرسية، والغرف الدراسية والمختبرات والمرافق الصحية، لضمان ملاءمتها لاحتياجات الطلبة والمعلمين. كما تم تسليط الضوء على توفير كافة الكتب والمقاعد المدرسية قبل بدء العام الدراسي ،واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمه لضمان توافر شروط السلامة العامة من خلال تفقد وصيانة بوابات المدارس و المراوح وتعقيم خزانات المياه والتأكد من جاهزية المقاصف، كما تم مناقشة اسس النجاح و الرسوب الجديدة، والتأكيد على أهمية التواصل المستمر مع أولياء الأمور فيما يتعلق بعدد ايام الغياب للطلبة، بالإضافة الى مناقشة عدد من القضايا الإدارية وتعليمات الانضباط المدرسي المعدلة ، و استعراض نسب النجاح ونتائج الثانوية العامة على مستوى مدارس المديرية .

وفي سياق متصل ، دعا الخصاونه الى ضرورة تكثيف الجهود والمتابعة الحثيثة لبرنامج التعليم المهني والتقنيBTEC وبرنامج التدخلات العلاجية ومبادرة “لِمدرستي أنتمي”، والتي تُعَد المظلة الرئيسية لجميع المبادرات السابقة، وتحظى باهتمام خاص من جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم، وسمو ولي العهد ، حفظهما الله . ونوه الدكتور خصاونة إلى تزيين المدارس بالعلم الاردني وعلم اليوبيل الفضي،باعتبارها رموزاً وطنية تعكس هويتنا وانتماءنا لبلدنا.

اختُتم الاجتماع بتأكيد مدير التربية على أهمية التواصل المستمر بين المديرية ومديري المدارس لمتابعة تنفيذ الخطط والبرامج التعليمية، وحل أي مشكلات قد تعترض سير العملية التعليمية. معرباً عن ثقته في قدرة الجميع على تجاوز التحديات وتحقيق بداية ناجحة للعام الدراسي الجديد، بما يعود بالنفع على الطلاب ويسهم في رفع مستوى التعليم في كافة مدارس المديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى