محليات
أخر الأخبار

البكار : تمكين البلديات والمشاريع الصغيرة ركيزة أساسية في الفكر التقدمي .. صور

22 الاعلامي – استضاف الدكتور طالب بني حمد في منزله ببلدة بيت يافا غرب إربد، اليوم، الأمين العام لحزب تقدم خالد البكار، والمترشح عن قائمة حزب تقدم الدكتور مصطفى الخصاونة، وعضو المجلس المركزي جمال البطاينة، بحضور عدد من أبناء البلدة.

وأوضح البكار أن حزب تقدم يسعى لتقديم عناوين وبرامج واقعية تهدف إلى تحسين الخدمات العامة وتحقيق النمو الاقتصادي من خلال تمكين البلديات، مشيرًا إلى أن الإدارة المحلية تعاني من قلة الصلاحيات.

وأكد أن من بين الأولويات التي يتبناها الحزب دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتمكين الشباب في القرى والمناطق النائية، وذلك للحد من مشكلتي الفقر والبطالة، مؤكدًا أن البلديات يجب أن تكون حواضن للإبداع.

وأشار البكار إلى ضعف الإدارة في الدولة، مما أدى إلى تراجع الخدمات في قطاعات حيوية مثل الصحة والتعليم، رغم الإنفاق الكبير على هذه القطاعات، وأكد على ضرورة رفع حصة التعليم المهني.

وأضاف أن برنامج الحزب يأتي نتيجة للحوارات واللقاءات التي أجراها مع المواطنين في جميع مناطق المملكة، مؤكدًا على واقعية البرامج التي يطرحها الحزب وقابليتها للتطبيق.

من جانبه، عرض المترشح الخصاونة رؤية الحزب في معالجة القضايا في جميع القطاعات، مشددًا على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص لإنشاء مشاريع تنموية تسهم في حل مشكلتي الفقر والبطالة في المحافظات.

وأكد الخصاونة أن الأردن يمتلك فرصة للوصول إلى مصاف الدول المتقدمة اقتصاديًا من خلال وجود إدارة قوية، مشددًا على ضرورة وجود مجلس نواب قادر على الرقابة والمحاسبة والتشريع.

بدوره، دعا الدكتور بني حمد إلى ضرورة المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة، مشيرًا إلى أهمية وجود أحزاب تحمل برامج حقيقية، وداعيًا إلى تعديل بعض القوانين التي تحد من الحريات العامة، مثل قانون الجرائم الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى