محليات
أخر الأخبار

الكايد مندوبًا عن الشوابكة يترأس اجتماعًا لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية في تربية لواء الجامعة

22 الاعلامي – ترأس رئيس قسم النشاطات التربوية السيد. زيد الكايد، مندوبًا عن مدير التربية والتعليم للواء الجامعة، السيد. عبدالحكيم أحمد سليمان الشوابكة، اجتماعًا لمعلمي
ومعلمات التربية الرياضية على مسرح مدارس الاتحاد ، بحضور مسؤولي النشاط الرياضي في قسم النشاطات التربوية؛ الآنسة. علا الحوساني، والسيد. رامي خرابشة، ومسؤولة جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية،
السيدة. سهام الجرابعة.

رحب الكايد بالمعلمين متمنيًا للجميع عامًا دراسيًا حافلًا بالعطاء والإنجازات، ومشيرًا إلى حجم الإنجازات التي تم تحقيقها في المديرية على مستوى المديرية والأقاليم والمملكة، وتحدث عن أهمية الرياضة وأثرها على صحة الطلبة جسديًا ونفسيًا، وذلك بوجود معلم التربية الرياضية، مبديًا دعمه الكامل لكافة احتياجات المدارس في هذا المجال.

كما تحدث الكايد عن أهمية النشاط الرياضي في المدرسة، حاثًا جميع المعلمين على المشاركة في البطولات الرياضية، وأهمية دور المشرف التربوي في تعزيز دور المعلم في تفعيل حصص الرياضة.
كما تحدث عن أهمية حصة التربية الرياضية في المدرسة، مؤكدًا على ضرورة تفعيل الحصة الرياضية بمشاركة جميع الطلبة.
بدورها، ناقشت الآنسة. علا الحوساني معلمي ومعلمات التربية الرياضية خطة النشاطات الرياضية للعام الدراسي الجديد، مستعرضه البرنامج الزمني وشروط المشاركة للبطولات المدرسية على مستوى المديرية والوزارة، وشروط التفوق الرياضي، وضرورة الإلتزام بالزي الرياضي.

أما مسؤولة جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية،
السيدة. سهام الجرابعة، فقد تحدثت عن الجائزة للعام الدراسي 2024 /2025، وآليات تطبيقها ضمن الاشتراطات الصحية والفترات الزمنية وكذلك مناقشة النتائج المتميزة وحصول قسم النشاطات التربوية على المركز الأول والصدارة في دورة الاستقلال ودورة الأمير فيصل ودورة الأيام الأولمبية لألعاب القوى ودورة الأقاليم للمرحلة الأساسية الدنيا والمراكز الأولى في جائزة الملك عبد الله الثاني للياقة البدنية في الدورة الثامنة عشرة ودور المعلمين والمدربين في الحصول على هذه النتائج المشرفة.

كما تحدث السيد. رامي خرابشة، عن ضرورة العمل بكل أمانة وإخلاص وإيلاء حصة التربية الرياضية كل الإهتمام ،وضرورة تجهيز الملاعب الرياضية وإزالة العوائق، والتأكيد على الخطط السنوية والفصلية وتنظيم البطولات الرياضية المدرسية.

وفي نهاية الإجتماع دار حوار هادف تمت فيه الإجابة على جميع استفسارات معلمي التربية الرياضية.
كما أثنى رئيس القسم الكايد على دعم مدير التربية والتعليم للواء الجامعة السيد. عبدالحكيم الشوابكة لقسم النشاطات التربوية الكبيرة، وشكر الكايد إدارة مدارس الاتحاد على استضافتها للاجتماع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى