شباب وجامعات
أخر الأخبار

“رئيس جامعة الطفيلة التقنية يشارك في ملتقى QS : حضور أكاديمي ودبلوماسي رفيع في الأردن”

22 الاعلامي
شارك رئيس جامعة الطفيلة التقنية الأستاذ الدكتور بسّام زعل المحاسنة، وفود أكاديمية مهيبة، وأكثر من 50 رئيس جامعة وسفراء من مختلف الدول العربية، ولأول مرة في الأردن في حفل إعلان نتائج تصنيف ال QS للجامعات العربية للعام 2025، لتقييم الجامعات، بمشاركة أكثر من 250 جامعة عربية.

قال المحاسنة ” يأتي هذا الحفل بالتزامن مع الجهود التي تبذلها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إطار إعادة صدارة الترتيب العالمي التعليمي للجامعات الأردنية، تماشياً مع تطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظّم وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين بن عبد الله بالارتقاء بمستوى الجامعات في الأردن.

هذا وقدت حققت جامعة الطفيلة التقنية خمس نجوم في تقييم 2024 QS Stars ولمدة 3 سنوات؛ إذ تقدمت الجامعة 290 نقطة في المجموع العام مقارنة بما حققته في العام 2021 حيث حصلت الجامعة وقتها على ثلاث نجوم.

ويعد تصنيف QS من أهم التصنيفات العالمية بوصفه مرجعًا موثوقا للطلبة وذويهم والمؤسسات التعليمية وأصحاب العمل في اختيار الجامعات المناسبة للتعليم العالي والشراكات البحثية، كما ويعد واحدا من أهم التصنيفات العالمية الرائدة فيما يخص تقييم الجامعات العالمية، لاعتماده معايير دقيقة تتصل بجودة التعليم والبحث العلمي والتأثير الأكاديمي وسمعة المؤسسة الأكاديمية والوظيفية.

كما حضر الحفل مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة، الدكتور عبدالله عيال عواد، في إطار تطلعات إدارة الجامعة لدعم الجهود المبذولة لتحسين جودة التعليم وتعزيز المعايير الأكاديمية في الجامعة.

TAFILA_TECHNICAL_UNIVERSITY

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى