شباب وجامعات

انطلاق فعاليات أسبوع علمي بجامعة مؤتة

(بترا)-محمد العساسفة- انطلقت اليوم الاثنين في كلية العلوم بجامعة مؤتة فعاليات الأسبوع العلمي، بمشاركة عددٍ من الجامعات والمؤسسات الوطنية ذات الاهتمام المشترك مع الكلية في الشأن التقني والتطبيقيّ.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان خلال رعايته الفعاليات التي ستستمر ثلاثة أيام إنّ الجامعات لها دورٌ عظيم كونها المعمل والمصنع للبحوث العلمية، وتخريج الباحثين في كافة المجالاتوأضاف الجامعة مستمرة بتطوير نوعية الأبحاث العلمية نوعاً وكماً، فالمجلات العالمية المرموقة هي المكان الذي يتناسب وطموحاتنا البحثية إذْ لا مكان للمكرر والمألوف والمتطلب الضرورة هو الارتقاء بمستوى تلك الأبحاث لتصنع الفارق وتأخذ بناصية الإبداع كرؤية وثقافة وسلوك.
وأشار عوجان إلى أن الجامعة وكمؤسسة من مؤسسات الدولة عليها التفاعل مع الأحداث؛ ليكون لها دور حقيقي في المجتمع.
بدوره أكد عميد الكلية الدكتور محمد عنبر على أن جهود الكلية منصبة نحو جعل طلابها يواجهون بثقة ووعي التحديات التي نشأت من التقدم الأكاديمي والعلمي حيث تقوم الكلية بتحديث خططها لمواكبة التطورات العلمية الحديثة، وهي تقوم بتقديم مقررات جديدة للوفاء بمتطلبات سوق العمل الذي اصبح بيئة تنافسية.
وتحدث نائب عميد الكلية الدكتور معاذ الطراونة عن أهمية الاستفادة من اللقاءات العلمية وتبادل الخبرات تحقيقاً للرؤية الهادفة إلى تعزيز الإيجابيات في مسيرة الكلية الرائدة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى