قصص وتقارير
أخر الأخبار

الشنيكات يدعو الأحزاب عبر “نبضات اردنية” إلى التفاعل مع المواطنين وتنفيذ برامج حقيقية لتلبية تطلعاتهم .. فــيــديــو

22 الاعلامي – بُثت الحلقة الـ 52 من برنامج نبضات أردنية والتي تصوّر وتبث في موقع 22 الإعلامي , برنامج نبضات أردنية تقديم وإعداد الزميل الاعلامي “فادي السمردلي”.
استضاف الزميل الإعلامي الأستاذ فادي السمردلي، عطوفة الأستاذ فخري شنيكات، مدير مديرية شؤون الأحزاب السياسية في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية للحديث حول تطور الأحزاب.

خلال اللقاء، تناول شنيكات موضوع تطور القوانين التي تنظم العملية الحزبية بعد عام 1989. أشار إلى أن هناك تغييراً كبيراً تم في جميع قوانين الأحزاب التي تم اعتمادها في الأردن، حيث أصبحت للأحزاب حصص حقيقية في مجلس النواب القادم.
وجدد شنيكات دعوته للأحزاب بضرورة التواصل مع الجمهور والنزول للشارع لتكوين حوارات أكثر تفاعلًا، وتقديم برامج تلامس قضايا المواطن.

وفي سياق آخر، طُرِح سؤال للزميل السمردلي حول دور لجنة شؤون الأحزاب في عام 2015 وما إذا كانت تدخلت في العمل الحزبي للأحزاب. أجاب شنيكات بأن دور لجنة شؤون الأحزاب كان يقتصر على تطبيق القوانين المتعلقة بترخيص الأحزاب وإجراءات الترخيص ومتابعة الجوانب القانونية، بالإضافة إلى تقديم الدعم المالي.

في الختام، دعا شنيكات الشباب إلى المشاركة الفعالة في العملية السياسية، سواء كان ذلك من خلال الترشح أو المشاركة في الانتخابات.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو اعلاه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى