ثقافة وفنون

عرض فلكلوري لأطفال من ذوي الإعاقة بدمشق

قدم أكثر من 20 طفلاً وطفلة من ذوي الإعاقة عرضاً فلكلوريا في ساحة عرنوس بدمشق تضمن أغاني وطنية وتراثية منوعة.
وتفاعل أهالي الأطفال وممثلو عدد من الجمعيات الأهلية وزوار الساحة مع العرض الذي نظمته جمعية “جودي” بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يحتفل به في الـ 3 من كانون الأول عبر أنشطة للأطفال تتضمن لوحات راقصة وأداء غنائيا وغيره.
وفي تصريح صحفي بينت مديرة الجمعية صباح السقا أن الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة فرصة لإظهار مواهب وقدرات هؤلاء الأطفال ولتقديم رسالة بضرورة الاهتمام بهم ودعمهم في مختلف المجالات لتسهيل دمجهم بالمجتمع بشكل فعلي بينما لفت الدكتور عبد الحميد ياسمينة عضو جمعية الغيث الخيرية إلى أهمية تضافر جميع الجهود لتقديم خدمات نوعية لهذه الفئة وتحديد أولويات احتياجاتهم لدعم قدراتهم.
وخلال مشاركته بالفعالية أكد الفنان مصطفى الخاني أهمية دعم المبادرات والفعاليات المجتمعية التي تساعد على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع معتبرا أن ذلك واجب لتعزيز مهارات هذه الفئة ومشاركتها بالمجتمع.
يشار إلى أن جمعية جودي تأسست في دمشق عام 2006 وتعمل على تقديم خدمات نفسية وطبية للأشخاص ذوي الإعاقة من مختلف الاعمار وأطلقت عددا من المشاريع التنموية لدعمهم منها مشروع “رؤيا لتعليم الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية” مهارات التصوير والفوتوشوب والمونتاج.

سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى