عربي دولي
أخر الأخبار

البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية اللازمة للأونروا

22 الاعلامي

دعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتها لوقف الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والتحرك العاجل لإلزام الاحتلال بالتوقف الفوري والدائم عن انتهاك قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
كما طالب البرلمان العربي بتأمين الحماية لمنظمات الإغاثة وموظفيها، ولاسيما “الأونروا” التي تقوم بدور إنساني كبير في تقديم المساعدات الإنسانية والخدمات للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها قطاع غزة.
واستنكر البرلمان العربي، في بيان اليوم الأحد، محاولات كيان الاحتلال الإسرائيلي الرامية لتصنيف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بالمنظمة الإرهابية، وتجريم أنشطتها، ورفع الحصانة عن موظفيها، معتبرًا ان ما يقوم به كيان الاحتلال هو امتداد لمحاولاته الإجرامية لتصفية القضية الفلسطينية والقضاء على حق العودة للاجئين الفلسطينيين.
وأكد البرلمان العربي الدور الهام والكبير لوكالة الأونروا، التي تقدم العون والإغاثة لحوالي 6.4 مليون لاجئ فلسطيني، منهم مليونا لاجئ في قطاع غزة يتعرضون لعدوان وحرب إبادة وتجويع غير مسبوق من كيان احتلال غاصب.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى