محليات
أخر الأخبار

ورشة حول “الطاقة النووية في الاردن واستخدامها السلمية” في مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في جرش

22 الاعلامي:- رعى مدير التربية والتعليم الأستاذ وائل ابو عزام وامين عام هيئة الطاقة الذرية الدكتور احمد الصباغ ورشة حول الطاقة النووية في الاردن واستخدامها السلمية” في مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز.

واكد مدير التربية والتعليم الأستاذ وائل ابو عزام خلال كلمة ترحيبية اهمية البرامج التوعية التي تقدمها هيئة الطاقة الذرية الاردنية بالشراكة في مختلف مدارس المحافظة .

وقال ابو عزام ان مثل هذه الورشات تهدف إلى تعزيز الوعي حول الطاقة النووية في الاردن واستخدامها السلمية وتشجيع الطلاب على الاهتمام بها، مما يعكس التزام الأردن بتطوير القدرات العلمية والتقنية لجيل مستقبل واعد.

خلال الورشة العلمية استعرض الدكتور احمد الصباغ تاريخ وانجازات هيئة الطاقة الذرية الاردنية، والتي تحظى برعاية حثيثة من جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم بسواعد وجهود وخبرات اردنية.

وعرض الأمين العام للهيئة الدكتور أحمد الصبّاغ محاضرة للتعريف بمشاريع هيئة الطاقة الذرية الأردنية ومنشآتها والخدمات التي تقدّمها.

وعرضت مديرية تربية جرش (قسم تكنولوجيا التعليم والمعلومات) خلال الورشة مجموعة من التجارب العلمية مثل أجهزة الكشف الاشعاعي، او الغرفة السحابية، ومشاركة في أول غرفة سحابية، حيث تم تصنيعها بشكل كامل من خلال السيد “عبدالله بني مصطفى”، مسؤول مختبرات العلوم في مديرية التربية والتعليم لمحافظة جرش، وتعد أول غرفة سحابية على مستوى الوطن العربي، لتوضيح مسارات الاشعاعات الذرية من المصادر المختلفة للاشعاع.

وفي نهاية اللقاء دار حوار ما بين فريق هيئة الطاقة الذرية وطلاب وطالبات مدارس محافظة جرش تخليها تكريم لبعض الطلاب وإجراء مسابقات علمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى