محليات
أخر الأخبار

ورشة في جمعية البنوك حول الحوكمة البيئية والاجتماعية

22 الاعلامي

عقدت جمعية البنوك في الأردن وبالشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية ورشة تدريبية حول معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية.
وتناولت الورشة مجموعة من العناوين الهامة للتطبيق في القطاع المصرفي، منها أهمية الاستدامة في القطاع المالي وعلاقتها بأهداف التنمية المستدامة، والمفاهيم التطبيقية للحوكمة البيئية والاجتماعية في القطاع المالي، كالمخاطر البيئية وأنواعها والتعرف على عناصر إعداد تقارير الاستدامة وأدوات المتابعة والتقييم.
كما قدمت الورشة مجموعة من النماذج والأمثلة على بدء التطبيق وآلياته المقترحة، إضافة الى عرض مجموعة من دراسات الحالة والأمثلة في هذا الجانب.
وعلى مدار يومين استعرضت الورشة تطور المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بالحوكمة البيئية وارتباطها بالاتفاقيات الدولية وعلاقتها مع المسؤولية المجتمعية في القطاع المالي، كما ناقش المشاركون أهمية تطوير معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية في القطاع المصرفي، وأهمية معايير الحوكمة البيئية في تحليل الفرص والمخاطر التي تواجه القطاع المصرفي.
يذكر ان الورشة التدريبية تأتي ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين الجمعية ومؤسسة التمويل الدولية والتي تهدف الى تعزيز القدرات في جانب معايير الحوكمة البيئية في القطاع المصرفي وسبل استخدام أفضل الممارسات العالمية للتطبيق.
وأوضح مدير إدارة الدراسات والسياسات والتخطيط في الجمعية فادي مشهراوي، أن الجمعية ماضية قدما في تعزيز قدرات القطاع المصرفي في جانب الحوكمة البيئية والاجتماعية، لما لها من فوائد عديدة خصوصا في الوصول الى مصادر التمويل العالمية وإمكانية فتح آفاق اجتذاب الاستثمار الدولي الى القطاع وتعزيز مكانة القطاع المصرفي في المنطقة، إضافة إلى مكتسبات قيمة في جانب تحديد الفرص التمويلية والحد من المخاطر الاجتماعية والبيئية على عمل القطاع.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى