محليات
أخر الأخبار

“المدن والقرى” يطلق منهجية مبتكرة لتصنيف البلديات ائتمانيا

22 الاعلامي
أطلق بنك تنمية المدن والقرى منهجية التصنيف الائتماني الجديدة للبلديات بالتعاون مع برنامج البلديات الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الـ(USAID).
وأكد مدير عام البنك، أسامة العزام، خلال ورشة عمل نظمها البنك بحضور ممثلين عن دوائره المعنية بالائتمان، ومؤسسات رسمية وشركاء دوليين ورؤساء بلديات، أن المنهجية التي تم تطويرها تعزز الشفافية المالية للبلديات وتحفيز التنمية المحلية المستدامة.
وقال إن هذه الخطوة تتماشى مع رؤية البنك الهادفة إلى تمكين البلديات من خلال توفير أدوات لازمة لتحسين أدائها المالي وجذب الاستثمارات.
بدورها، قالت مديرة التمويل في البنك نهاية الشمايلة، إن المنهجية تعتمد على تقييم شامل لعدة جوانب منها الوضع المالي، والإدارة الرشيدة، والشفافية، والقدرة على سداد الديون، مضيفة أن المنهجية راعت خصوصية البلديات واستندت على أفضل الممارسات العالمية في مجال تصنيف الائتمان.
وبينت أن المنهجية ستمكن البلديات من تحديد نقاط القوة والضعف في أدائها المالي، ومن ثم تطوير خطط عمل تحسن من هذا الأداء، مما يعزز ثقة المستثمرين وجذب المزيد من التمويل لمشاريع التنمية المحلية.
وكان البنك أجرى اجتماعات وزيارات ميدانية عدة للبلديات، إضافة إلى دراسة معمقة للتقارير المالية والإدارية، بهدف جمع البيانات اللازمة لتطوير المنهجية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى