محليات
أخر الأخبار

الخصاونة يعقد اجتماعا مع رؤساء الأقسام لمناقشة الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد في تربية الطيبة والوسطية

22 الاعلامي – عقد مدير التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية، الدكتور رعد خصاونة، صباح اليوم اجتماعًا في مكتبه ضم رؤساء الأقسام في المديرية، بحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية، الدكتور وائل بني عيسى، ومدير الشؤون التعليمية، الأستاذة أميمة المصري.

في مستهل الاجتماع، أكد الدكتور خصاونة على أهمية استقبال الطلاب في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد بطريقة تليق بالعملية التعليمية، مشددًا على ضرورة توفير كافة الاحتياجات والمستلزمات من كتب مدرسية ومقاعد، لضمان جاهزية كاملة لبدء الفصل الدراسي الأول.

وأشار الدكتور خصاونة إلى ضرورة متابعة تنفيذ أعمال الصيانة الشاملة، وتفقد مرافق المدارس للتأكد من سلامة البوابات ومداخل المدارس وخزانات المياه والساحات العامة، بالإضافة إلى نظافة الوحدات الصحية وتوفر المراوح والتأكد من سلامتها في الغرف الصفية، وتوفير المعقمات ومواد التنظيف.

كما شدد الدكتور خصاونة على أهمية متابعة حضور وغياب الطلاب من أول يوم دراسي، مبينًا أن نسبة الغياب المسموح بها هي 10%، أي ما يعادل نحو 20 يومًا من أصل عدد أيام الدراسة، سواء كان الغياب بعذر أو بدون عذر، مع متابعة ذلك بالتعاون مع مدراء المدارس وأولياء الأمور. وأكد أن الوزارة جادة في تطبيق أسس النجاح والرسوب وفقًا لنظام الموارد البشرية الجديد.

لافتاً أيضًا الى ضرورة تكثيف الجهود والمتابعة الحثيثة لبرنامج التعليم المهني والتقنيBTEC وبرنامج التدخلات العلاجية ومبادرة “لِمدرستي أنتمي”، والتي تُعَد المظلة الرئيسية لجميع المبادرات السابقة، وتحظى باهتمام خاص من جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم، وسمو الأمير الحسين بن عبد الله، حفظهما الله.

ونوه الدكتور خصاونة إلى تزيين مداخل المدارس بأعلام اليوبيل الفضي،باعتبارها تعكس هويتنا وانتماءنا لبلدنا.

وفي ختام اللقاء، أكد الدكتور خصاونة على ضرورة الالتزام بارتداء الباجات التعريفية للموظفين، والتزامهم بمكاتبهم وعدم مغادرتها إلا بإذن رسمي، وأهمية توفير ملف الإنجاز الخاص بكل قسم، معربًا عن شكره للجميع على تعاونهم وإخلاصهم في العمل تحت ظل الراية الهاشمية الحكيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى