محليات

البدء بتنفيذ مراحل مشروع التمكين الاقتصادي للفئات الضعيفة في المفرق…صور

باشر الاتحاد العام للجمعيات الخيرية وضمن مُكوّن مؤسسات المجتمع المدني الذي تنفذه منظمة الخبرة الفرنسية بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية تحت مظلة “مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للحماية الاجتماعية في الأردن” الممول من الاتحاد الأوروبي بتنفيذ مشروع التمكين الاقتصادي للفئات الضعيفة في المفرق.
وقال رئيس الهيئة الادارية المؤقت للاتحاد العام الدكتور عاطف عضيبات انه تم البدء في المرحلة الاولى للمشروع والتي تتضمن اجراء اعمال الصيانة لمركز الامل للتربية الخاصة وانشاء ملعب للاطفال وترميم السور الخارجي .
وأشار عضيبات ان مراحل العمل في المشروع ستستمر لمدة ثمانية شهور سيتخللها العديد من الاعمال التي تعزز التنمية وتحقيق الهدف من المشروع في التمكين واشراك العديد من الفئات .
وبين ان المشروع الذي تم اطلاقه مؤخرا يهدف الى التمكين الاقتصادي للنساء والشباب من كلا الجنسين والاشخاص ذوي الإعاقة العقلية والجسدية من خلال تزويدهم بالتدريب المهني لمساعدتهم على إعالة انفسهم واسرهم مع ضمان تكافؤ الفرص لجميع للأشخاص مع التركيز على الفئات الاقل حظا ورفدهم بسوق العمل.
واكد عضيبات على اهمية المشروع في تطوير واستدامة مرافق مراكز الامل للتربية الخاصة واتاحة الفرصة لاكثر من 360 منتفعا للاستفادة منه بما يعود عليهم بالنفع و الفائدة وتحقيق الغايه والاهداف التطوعية و الخيرية و الانسانية .
وأشار الى اهمية الدور الذي سيعكسه هذا المشروع على المستفيدين من خلال خلق حالة من الوعي باهمية تعزيز الحماية الاجتماعية وصولا لتحقيق الدمج الاجتماعي مثمنا دعم منظمة الخبرة الفرنسية والاتحاد الاوروبي داعيا الى استمرارية التواصل من اجل تعميم الفائدة على ابناء المجتمع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى