محليات
أخر الأخبار

“شومان” تطلق مسابقة “صفحات” للقراءة

22 الاعلامي

أطلقت مكتبة مؤسسة عبد الحميد شومان مسابقة “صفحات للقراءة” الهادفة إلى تشجيع القراءة للفئة العمرية 16 عاما فما فوق عبر قراءة 5 كتب خلال 5 أشهر، ضمن 5 موضوعات مختارة لكل شهر.
وبحسب بيان صادر للمؤسسة اليوم الخميس، بإمكان أي قارئ الالتحاق بالمسابقة في أيً من الأشهر (8، 9، 10، 11، 12) العام الحالي.

وقال رئيس قسم خدمات المستفيدين للمكتبة العامة وفروعها نزار الحمود، إن المسابقة تتضمن قراءة رواية بطلها طفل خلال الشهر الأول (آب)، في حين يتم قراءة كتاب مصور خلال الشهر الثاني (أيلول)، وفي الشهر الثالث (تشرين الأول)، قراءة كتاب لكاتب لا يحبونه، حيث يعتمد ذلك على رأي القارئ، وفي الشهر الرابع (تشرين الثاني) قراءة كتاب فائز بجائزة، بالإضافة إلى قراءة كتاب لمؤلف وكاتب أردني في الشهر الخامس (كانون الأول).
ولفت الحمود إلى أن المشاركة في المسابقة تشترط العضوية في المكتبة، مبينا أنه يمكن للمشتركين/ات قراءة الكتب باللغتين العربية والإنجليزية.
وأوضح الحود أنه يمكن الاستعانة بأمين/ة المكتبة للمساعدة في اختيار الكتب، مثلما يسمح للفائزين/ات بالمشاركة مرة أخرى في المسابقة عند إعادة إطلاقها في دورات لاحقة، مشيرا الى أنه سيتم منح المشاركين علامات من 100 للتأهّل إلى المرحلة النهائية وفق المعايير المعتمدة والمتمثلة بتوافق الكتاب والموضوع 10%، أصالة اختيار الكتاب 10%، كتابة مراجعة أصيلة 50%، كتابة المراجعة بلغة سليمة من ناحية القواعد والأخطاء الإملائية والبناء اللغوي 30%.
وأضاف يمكن للمهتمين بالاشتراك في المسابقة التسجيل من خلال الرابط (https://shoman.org/Reading_Award)، أو عبر تطبيق شومان، لافتا الى أنه سيتم منح الفائزين بالمسابقة قسائم شرائية بقيمة 1000 دينار للفائز بالمركز الأول و750 دينارا للمركز الثاني و500 دينار للفائز بالمركز الثالث.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى