محليات
أخر الأخبار

الحباشنة يتفقد عدد من مدارس معان ومشكلة انتقال الطلبة لمدرسة عبدالله بن رواحة الاساسية

22 الاعلامي
تابع الدكتور عدنان الحباشنة مدير التربية والتعليم لمنطقة معان طوال سحابة هذا اليوم جولاته التفقدية وعمليات التقييم الميدانية لمدارس المديرية ، حيث جال على مدرسة رابعة العدوية الأساسية المختلطة و مدرسة الضواوي الأساسية المختلطة و مدرسة عبدالله بن رواحة الأساسية المختلطة و مدرسة مصعب بن عمير الأساسية و مدرسة عبدالرحمن بن عوف الثانوية المختلطة و مدرسة ذات النطاقين الأساسية.
و بدء جولته من مدرسة رابعة العدوية الأساسية المختلطة ، وهي مدرسة أساسية دنيا من الروضة ولغاية الصف الثالث الأساسي وشاهد الاكتظاظ الكبير بها والسعة الصغيرة للصفوف ، و بنفس الوقت رفض بعض الأهالي للانتقال للمبنى الجديد لمدرسة عبدالله بن رواحة الأساسية المختلطة في معان الذي سيتم دمج هذه المدرسة مع تلك المدرسة ، حيث أنشئ المبنى الجديد في نفس المنطقة وبكلفة بلغت 2.3 مليون دينار ، وبتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، حيث أقيم البناء الخاص بالمدرسة الجديدة على أرض مساحتها 5 دونمات وبمساحة مسطح تبلغ 6122 متراً مربعاً، وتتضمن المدرسة غرف صفية ومختبرات متنوعة للعلوم و الحاسوب و وحدائق ومرافق إدارية وساحات وملاعب و بصورة نموذجية .
حيث أن تصاميم هذه المدرسة وضعت لتحل مشكلة اكتظاظ الطلبة في أحياء الإسكان والشاويش وعبدالله بن رواحة.
و ستكون هذه المدرسة جاهزة خلال فترة لا تتجاوز مدة انجاز عطاء الصرف الصحي المتبقي للمدرسة ، حتى يتم الانتقال للمدرسة ، و قد احيل هذا العطاء يوم الخميس و بفترة تنفيذ أقصاها شهر على اقصى تقدير ، علما بإن المدرسة الجديدة مزودة حاليا بكامل احتياجها من الأثاث المدرسي و التجهيزات اللازمة .
وطلب الحباشنة من الأهالي ضرورة دوام أبنائهم في المدرسة ووعد بنقل مطالبهم للوزارة.
تابع بعدها الحباشنة جولته على باقي المدارس برفقة مدراء هذه المدارس، و شاهد عدداً من الصفوف الأساسية الدنيا و العليا فيها، و شاهد في جولة على مرافق المدارس المختلفة السعة الموجودة في صفوفها ومدى استيعابها على ارض الواقع و الصفوف الاساسية بها ، و تفقد عدد منها و تابع بعض الحصص الدراسية للطلبة8 و تفاعل مع الطلبة أثناء بعض الحصص.
وخلال الزيارة تم متابعة سجلات البصمة والدوام في هذه المدارس، بالإضافة للاطلاع على عدد من السجلات المدرسية المختلفة الخاصة بأعداد الطلاب وسعة الصفوف الفعلية، وتم تفقد المقاصف المدرسية ومدى مطابقة موجوداتها من الأطعمة للاشتراطات الصحية وصلاحية المواد الموجودة به.
واعطى تعليماته بشأن عدد من الأمور الإدارية الخاصة بالكادر التدريسي في هذه المدارس وشدد على موضوع الغياب المدرسي بحسب التعليمات الجديدة والتعامل معه بشكل دقيق وشفاف.

وفي نهاية هذه الزيارات طلب الحباشنة التعامل ما أمكن مع موضوع قبولات الطلاب بحسب السعات الاستيعابية للمدارس التي تم زيارتها وبالذات للصف الاول الذي يشهد اكتظاظا كبيرا بسبب الانتقالات من المدارس الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى