محليات

مذكرة تفاهم بين الألمانية الأردنية والإصرار للأعمال

وقعت الجامعة الألمانية الأردنية وشركة إصرار للأعمال الهندسية، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات دعم الطلاب والباحثين في التخصصات الهندسية وإتاحة الفرص أمامهم لاستكمال مشاريع التخرج أو رسائل الماجستير بدعم من الشركة والمختصين فيها.
وتهدف المبادرة إلى رفع المستوى العملي للطلاب وإشراكهم بتطوير المشاريع من خلال الإشراف عليهم من الفريقين، والاستفادة من خبرات كل منهما وتبادل الأفكار البحثية والعلمية في مجال الطاقة المتجددة والأتمتة والتطبيقات الصناعية لتعميق التعاون الأكاديمي والتفاهم المتبادل.
ونصت الاتفاقية، التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور علاء الدين الحلحولي، والمهندس أحمد زراره مندوبا عن مدير عام الشركة، على دعم طلاب تخصصات هندسة الكهرباء والإلكترونيات والاتصالات والميكاترونكس والميكانيك، وعقد دورات وبرامج تعليمية مجانية للباحثين من الواقع العملي، ومؤتمرات وورش عمل مشتركة على الصعيدين المحلي والدولي.
وأكد الدكتور الحلحولي أهمية الاستفادة من هذه المبادرة في تحويل الأفكار والمشاريع المطروحة إلى منتجات ذات فائدة للمجتمع، والتأكيد على دور الشراكات الاستراتيجية بين القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية لتطوير الصناعات المحلية والعالمية.
بدوره، بين زراره أن شركة إصرار تسعى إلى خلق قصص نجاح من خلال المبادرة، مؤكدا أنه “ومنذ البدء بالتدريب مع مجموعة من الطلبة ومنهم طلبة الجامعة الألمانية الأردنية، لاحظنا تقدما وتطورا كبيرا نحو نتائج واعدة”.
وحضر توقيع مذكرة التفاهم عميد الابتكار ونقل التكنولوجيا وريادة الأعمال الدكتور نضال الشواروة، ونائب العميد الدكتور علاء خليفة، ومدير مكتب الاتصال مع الصناعة بريتا كيلر، وعضو هيئة التدريس في كلية الموارد الطبيعية وإدارتها الدكتور أحمد حرب.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى