اخرىشباب وجامعات

جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تكرم باحثيها المتميزين

رعى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم اليوم الخميس حفل تكريم الباحثين المتميزين في الجامعة، من أعضاء الهيئة التدريسية الذين صُنّفوا ضمن أفضل 2 بالمئة من الباحثين في العالم حسب تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية وأكثر الباحثين تأثيرا، وذلك تقديرًا لجهودهم العلمية والبحثية في كافة المجالات، ولما قدموه من أبحاث علمية متميزة منشورة في المجلات العلمية والبحثية العالمية.
وبهذه المناسبة قدم السالم التهنئة للباحثين على جهودهم المبذولة، والتي من شأنها الارتقاء بسمعة الجامعة على المستوى الدولي، وتحقيق إنجازات بحثية نوعية عالمية، مشيراً الى ان هذا الانجاز يسجل للوطن ولمؤسسات التعليم العالي الاردنية بشكل عام، وللجامعة وكوادرها بشكل خاص، مضيفاً أن الجامعة تخصص ما يزيد عن 15% من موازنتها السنوية لدعم الابحاث العلمية.
وبين السالم ان الجامعة سوف تواصل البناء على ما قدمه الرعيل الأول من المؤسسين من جهود مخلصة لرفعة وتقدم الجامعة وتحقيق رؤيتها، وأنها ستبقى على العهد رائدة ومثالاً يحتذى به في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع، ومواكبة ما يشهده العالم من تطورات وتغيرات متسارعة في شتى المجالات.
بدوره قال عميد البحث العلمي الدكتور طارق مقطش ان الجامعة توفر البيئة العلمية والبنية التحتية، والمختبرات المتطورة إدراكا منها لأهمية البحث العلمي، وتحفيزا للباحثين والطلبة، لتشجيعهم على العمل والابداع والابتكار، كما تساعد الباحثين في إجراء البحوث العلمية التي تمكنهم من النشر في أرقى المجلات العالمية، والذي ينعكس بدوره على سمعة الجامعة وتصنيفها العالمي.
وأضاف ان هدا التكريم يمثل حافزاً نحو البحث والاكتشاف وتشجيع الباحثين وحثهم على تطوير بحوثهم العلمية ورفع سويتها، وزيادة انتاجهم البحثي وصولا إلى التميز وتعزيز المعرفة الإنسانية.
وعبر أعضاء الهيئة التدريسية عن تقديرهم وامتنانهم على إقامة هذا الحفل التكريمي الذي يشير إلى العلاقة المتينة التي تربط إدارة الجامعة بالهيئات التدريسية والإدارية والطلابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى