اخرى

المراشدة يرعى احتفالات جمعية فرحكم الخيرية بعيد ميلاد الملك وتعريب قيادة الجيش

برعاية رئيس هيئة مديري جامعة جدارا عطوفة الدكتور شكري المراشدة أقامت جمعية فرحكم الخيرية في مركز إربد الثقافي احتفالًا كبيرًا بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وتعريب قيادة الجيش والذي حضره عطوفة رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز عبد الحق وما يزيد عن ستون جمعية خيرية، وجمع غفير من الفعاليات الرسمية والشعبية في محافظة إربد.

وقال المراشدة خلال الحفل يشرفني في هذا اليوم الأغر أن نحتفل بعيد ميلاد حادي ركب الأردنيين الملك المعزز عبد الله الثاني إبن الحسين وذكرى تعريب قيادة الجيش المصطفوي لما لهاتين المناسبتين من جلال وعظمة حيث أولاها لقائد الوطن والثانية لمؤسستنا العسكرية التي نعتز بها.
واستذكر المراشدة المحطات والإنجازات والمواقف التاريخية لجلالة الملك، وقال الحكم الرشيد واﻹنسانية والخلق الرفيع ونهج الحوار والشورى والأوراق النقاشية ودمقرطة الحياة العامة صفات لازمت جلالته لاحترامه لكرامة الإنسان وتعليمه وصحته ورفاهه ووضعه في سلم أولوياته.
واضاف اﻷردن المستقر والأمن في خضم إقليم شرق أوسط ملتهب هو ثمرة من ثمار حكم الهاشميين اﻷطهار ومثلث القيادة والأجهزة الأمنية والجيش والشعب.
وتناول المراشدة اﻹصلاحات الوطنية الشاملة ومخرجات اللجنة الملكية لتطوير المنظومة السياسية والتطورات المرنة والمواءمة بين الأمن والديمقراطية ومسيرة اﻹنجازات والتي تتناسب مع لغة العصر، مؤكدًا أن الميدانية والقرب من المواطن وتواصل جلالته مع كل فئات الشعب سمة من سماته اﻹنسانية، والاستثمار باﻹنسان اﻷردني العارف والمبدع والمتعلم كطاقة فوق اﻷرض لا تحتها، ليكون اﻹنسان رأس المال الحقيقي للدولة، هي رؤية إبداعية، والوسطية ونبذ كل من العنف والتطرف واﻹرهاب سمة لحكم الهاشميين الذين هم من سبط النبي اﻷعظم محمد عليه الصلاة والسلام.
وقال نفخر بالجيش واﻷجهزة اﻷمنية والمؤسسات المدنية وتعريب قيادته سيادة وطنية ونهج قويم لبناء الدولة الراسخة والعميقة وكلها كثمرة لتطلعات جلالته خدمة للإنسان والوطن.
وأشاد بالمواقف التاريخية لجلالته والهاشميين في دعم القضية الفلسطينية والقدس الشريف والدفاع عن الأقصى الجريح في موازين قومية وإسلامية وإنسانية الملك المعزّز.
مضيفًا إلى أنه وبالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الأردنيون إلّا أن جلالته دوماً في صف المواطن وخصوصاً الطبقتين الفقيرة والمتوسطة سعيًا لخدمتهم ورفاههم، فجلالته يسعى دوماً لجلب الاستثمارات لخلق فرص عمل على الأرض والمساهمة في القضاء على البطالة ومحاربة الفقر لتشغيل الشباب الذين يعانون من شبح البطالة.
ودعا راعي الحفل إلى المحافظة على ثوابتنا وقيمنا وموروثنا الحضاري والالتزام وإظهار مواطنتنا على الأرض في خضم الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيش.
ودعا إلى الالتفاف حول قيادة جلالة الملك المعزز والمحافظة على وحدتنا الوطنية وحماية جبهتنا الداخلية.
وأعلن المراشدة عن نيته للترشح لرئاسة الجمعيات الخيرية في محافظة إربد وقال أتطلع لتقديم الخدمات المباشرة للجمعيات المتعثرة مالياً ليتسنى لها تحقيق أهدافها وغاياتها ولا يمكن أن يتم ذلك سوى من خلال إشرافي المباشر على اتحاد الجمعيات في هذه المحافظة.
وفي نهاية كلمته قدم المراشدة التهنئة لجميع السيدات والأمهات بمناسبة يوم المرأة العالمي والتي تعتبر نصف المجتمع.

رئيس جمعية فرحكم الخيرية خالد المومني قال نلتقي وإياكم لنحتفل بمناسبات عزيزة وغالية على قلوبنا عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين حفظه الله ورعاه وذكرى تعريب قيادة الجيش العربي، مشيدًا بدور الجمعيات الخيرية وعلى مدى العقود السابقة بتوفير كل ما من شأنه توفير كل المساعدات الممكنة والمتاحة لهم من خلال أهل الخير ببلد الخير، وتناول عمل الجمعيات والإمكانيات المتاحة أمامهم في تقديم كل ما من شأنه خدمة الأسر العفيفة والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال أهل الخير.

وبكلمة لرئيس تجمع إربد للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى العميد الركن المتقاعد محمد المناجرة تحدث عن مناقب قائد الوطن منذ تسلمه مقاليد الحكم عام 1999 فقد نذر نفسه لخدمة أبناء شعبه بالإخلاص ولا يفرق بين الأردنيين فالكل في نسيج واحد بشكل يبعث الطمأنينة للجميع فاللهجة واحدة والعادات والتقاليد واحدة والولاء مشترك لهذه الأرض والقلوب تملؤها المحبة والمودة.
مضيفًا أن المملكة الأردنية في ظل عهد عاهل البلاد حفظه الله حققت العديد من الإنجازات الوطنية على كل الأصعدة ما مكنها من بلوغ مكانة متميزة إقليميا ودوليا ونالت إعجاب العالم واحترامه. ويؤمن جلالة الملك عبدالله الثاني بأن الأردن هو وارث رسالة الثورة العربية الكبرى، ولذلك فانه الأكثر انتماء لأمتيه العربية والإسلامية، والأكثر حرصاً على القيام بواجبه تجاه قضايا الأمتين، وتطلعات أبنائها المستقبلية.

وقدم الشاعر ناصر القواسمي قصيدة شعرية وطنية بهذه المناسبة نالت استحسان الجميع، كما قدمت فرقة بلدية اربد وصلتها الغنائية للفنان عبود سلطان الذي تغني بالوطن وقائد الوطن، وبدوره قدم الفنان عمر السقار مجموعة من الاغاني والاهازيج الوطنية، وعلى نغمات العود الرنانة قدم العازف والمطرب كمال ضراغمة وصلة غنائية تفاعل معها الحضور.

وفي نهاية الحفل الذي تولى عرافته مدير الدائرة الثقافية في بلدية إربد الكبرى اسماعيل الحوري قام المراشدة بتكريم الجمعيات الخيرية والأنشطة الثقافية والمشاركين بدروع تذكارية بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى