اخرىشباب وجامعات

مذكرة تفاهم بين جامعة الأميرة سمية وشركة مزار لأنظمة الروبوتات

22 الاعلامي-  وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، مذكرة تفاهم مع شركة مزار لأنظمة الروبوتات الذاتية، في مجال تدريب الطلاب على أنظمة الطيران الجوي وأنظمة الطائرات المسيرة.
ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتورة وجدان أبو الهيجاء وعن الشركة مديرها العام الدكتور محمد الجراح.
وبحسب بيان صحفي اليوم الأربعاء للجامعة، اشتملت بنود المذكرة على التعاون والتشاركية في عقد المؤتمرات والندوات العلمية التي ينظمها الطرفان في أنظمة الطيران الجوي وأنظمة الطائرات المسيرة بدون طيار (Unmanned Aerial Vehicles-UAVs) وتقنياته وتطبيقاته.
كما نصت على توفير التدريب الميداني وفرص العمل لطلبة الجامعة، واحتضان مشاريع التخرج والأفكار ودعمها وتطبيقها واقعياً ومناقشتها من خلال لجنة مشتركة من الطرفين.
واتفق الجانبان على عقد ورشات عمل توعوية دورية لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة بالجامعة في مجالات الروبوتات وأنظمة الطيران المسيرة بدون طيران وعلوم التصوير الجوي والمسح الليزري والأنظمة المدمجة والذاتية القيادة بالتنسيق مع كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة، إضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية للطلبة.
وأعربت الدكتورة أبو الهيجاء، عن سعادتها بتوقيع هذه المذكرة التي تفتح آفاق واسعة من المعرفة والفرص الخاصة بطلبة كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة، وربط المدخلات التعليمية مع التجارب والمعرفة العملية والتشاركية مع مؤسسات المجتمع المحلي التي تقودها خبرات وكفاءات أردنية يُشار لها بالبنان على المستوى الإقليمي والعالمي.
بدوره، قدم الدكتور الجراح نبذة عن شركة مزار لأنظمة الروبوتات، وهي شركة أردنية رائدة في مجال قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة، ومتخصصة في مجال إنتاج وتطوير الروبوتات الذاتية والطائرات المسيرة بدون طيار وتطبيقاتها المدنية لأغراض التصوير الجوي ومراقبة المنشآت والأغراض الزراعية وتطوير أنظمة الملاحة الجوية والطيار الآلي.
يشار إلى أن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، سجل باسمها براءة اختراع في مجال طائرات الـ Drones ونشرت العديد من الأبحاث في هذا المجال.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى